ما هي أسباب اصفرار اليدين ؟ و ما العلاج المناسب له ؟ فأنا أعاني من إصفرار اليدين فما السبب  ؟ وما هو العلاج  ؟ ، وهل فقر الدم يسبب إصفرار اليدين أيضا  كما قال لي الصيدلي  ؟ على العلم أني أعاني من إصفرار اليدين منذ عام تقريبا ، وفي بعض الأحيان يشتد الإصفرار وأحيانا يقل  وبارك الله فيك .

  1. اختي الفاضلة مرحباً بك ،

    اصفرار اليدين له أسباب عديدة حسب المدة التي يظهر فيها و الظروف المحيطة .

    فى البداية ننصحك بمراجعة طبيب أمراض باطنية فى أقرب وقت لاستبعاد احتمالية العدوى بالفيروس الكبدي A الذى ينتقل من الطعام الملوث ، و هو فيروس غير خطير يصيب الكثير من الناس و يتم الشفاء منه في خلال أسبوعين ، فلا داعي للقلق لكن يجب مراجعة الطبيب وأيضا لاستبعاد السكري ، وارتفاع الدهون في الدم ، و قصور الغدة الدرقية وأمراض الكبد والكلى فهي على غير العادة يمكن أن تسبب اصفرار اليدين

    أما الأسباب الأخرى لـ اصفرار اليدين ولأصفرار الجلد بشكل عام قد تشمل تراكم نسبة البيتا _كاروتين الموجودة في الجسم فيؤدي إلى تغير لون الجلد إلى الأصفر خاصة عند تناول أطعمة غنية به مثل: الجزر و السبانخ والبطاطا الحلوة، ويتم ملاحظة هذا الاصفرار في اللون في راحة اليدين وباطن القدمين بشكل أكبر بالإضافة إلى طيات الجلد الموجودة من الأنف إلى الفم.

    أما فقر الدم قد يصاحبه شحوب فى لون الجلد ف الكفين ، و شحوب عام فى الجسم و انخفاض مستوى النشاط و الارهاق السريع . و هو شئ مختلف عن اصفرار لون الجلد .

    مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل و الصحة .