اعانى من الم شديد فى الظهر وتم عمل رنين واتضح الاتى ديسك فى الفقرة 3-4 و 4-5 و5- والسفلى وضيق فى القناة العصبيه وقلى هعملك حقن جذور الاعصاب الملتهبه بالكرتيزون واعانى ايضا من الام فى الرقبه مع الاكتاف ودواور مستمر ( دوخه ) وعدم اتزان

  1. مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    علاج الانزلاق الغضروفي يشمل :

    إذا لم يختفي الألم في خلال بضعة أسابيع، فقد يقترح طبيبك العلاج الطبيعي. ويمكن أن يوضح لك المعالج الطبيعي الأوضاع، والتمارين الرياضية المصممة لتقليل ألم القرص الغضروفي.

    العملية الجراحية
    يحتاج عدد صغير جداً من الأشخاص المصابين بالانزلاق الغضروفي في نهاية الأمر إلى العملية الجراحية. وقد يقترح طبيبك العملية الجراحية إذا فشلت العلاجات المحافظة في تحسين أعراضك بعد ستة أسابيع، خاصة إذا كنت لا تزال تعاني مما يلي:

    الخدر، أو الضعف.
    صعوبة الوقوف، أو المشي.
    فقدان التحكم في المثانة، أو الأمعاء.

    العلاج البديل
    قد تساعد بعض العلاجات الطبية البديلة، والتكميلية في تخفيف ألم الظهر المزمن، وتتضمن الأمثلة ما يلي:

    المعالجة اليدوية، فتم اكتشاف أن معالجة العمود الفقري تكون فعالة إلى حد ما في علاج ألم أسفل الظهر الذي يستمر لمدة شهر على الأقل. ونادراً ما تُسبب المعالجة اليدوية للرقبة بعض أنواع السكتة الدماغية.
    الوخز بالإبر، على الرغم من أن النتائج تكون بسيطة عادة، إلا أنه يساعد على تخفيف ألم الظهر المزمن، وألم الرقبة بشكل جيد إلى حد ما.
    التدليك، حيث يمكن أن يوفر هذا العلاج اليدوي الراحة قصيرة المدى للأشخاص المصابين بألم أسفل الظهر المزمن.
    اليوجا، فيمكن أن يساعد مزيج من النشاط الجسدي، وتمارين التنفس، والتأمل، واليوجا على تحسين الوظيفة، وتخفيف ألم الظهر المزمن لدى بعض الأشخاص.

    أسلوب الحياة وبعض العلاجات المنزلية
    تناول مسكنات الألم، فقد تساعد الأدوية دون وصفة طبية، مثل الإيبوبروفين، ونابروكسين على تخفيف الألم المرتبط بالانزلاق الغضروفي.
    استخدام الكمادات البرودة، لتخفيف الألم والالتهاب، وبعد بضعة أيام يمكنك التبديل إلى الكمادات الساخنة اللطيفة لتوفير الراحة.
    تجنب المزيد من الراحة في الفراش، حيث يمكن أن تؤدي إلى تصلب المفاصل وضعف العضلات، مما يُعقد من عملية الشفاء.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل