اعانى من ترهلات بعد ما وزنى نزل 30 كيلو ودهون فى المنطقه من (السره للركبه) هل لبس الشورت اللى بيخلى الواحد يعرق وانا بلعب رياضه ممكن يحل المشكله ؟

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    ممارسه الرياضه بشكل عام تؤدي الى علاج ترهلات ودهون الجسم .

    اليك بعض التمارين الخاصه بمنطقه الفخذ لعلاج الدهون والترهلات :

    جلوس القرفصاء: تمرين لعضلات الفخذ :

    استخدم كرة التمرين المخصصة للمبتدئين لتشغيل عضلات الفخذ، قف بمحاذات الحائط واضعا الكرة بينكما، وباعد قدميك عنه مسافة كافية، اثن فخذيك وانزل ببطء باتجاه الأرض عن طريق ثني الركبتين، عد مجددا إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين عشر مرات

    القرفصاء بدون الاستعانة بالكرة :

    ما أن تصبح مستعداً مارس تمرين الجلوس دون الإستعانة بالكرة، باعد بين قدميك وحافظ على إستقامة ظهرك، اثنِ ركبتك وانزل بجسمك كما لو كنت ستجلس، على ألا تتعدى الركبتين مستوى الكعب. يمكنك إضافة مستوى أعلى من الصعوبة باستخدام الأوزان في يديك مع الجلوس والنهوض.

    الاندفاع إلى الأمام: تمرين للفخذين:

    قف مع مباعدة الساقين والقدمي، خذ خطوة واحدة كبيرة باستخدام إحدى الساقين، قم انخفض بجسمك باتجاه الأرض، على ألا تتعدى الركبتين مستوى الكاحل، وعلى أن تكون الركبة الخلفية بمواجهة الأرض، عد إلى الوضع الأصلي. كرر التمرين مع تبديل الساق المستخدمة، يمكنك استخدام أوزان في يديك، كما يمكنك أن تدور بجذعك مع النزول للأسفل نصف دورة. كرر التمرين عشر مرات لكل رجل.

    اما بخصوص ترهلات البطن اليكي بعض النصائح :

    وقفة مستقيمة:

    لا تنثنِ أثناء الوقوف كي لا تترهل عضلات بطنك، قف مستقيما مشدودا! طريقة الحصول على وقفة مستقيمة هي بوضع كل من الأذنين، الكتفين، الفخذين والركبتين والكاحلين على استقامة واحدة، احتفظ بكتفيك مفرودين كأنهما قميص معلق على علاقة، حافظ على توزيع وزنك على قدميك وكعبيك.

    مرن جسمك بالكامل:

    لا تحصر تفكيرك بأكمله في عضلات البطن، العضلات التي يجب أن يشملها التمرين أيضا هي عضلات المؤخرة والظهر، مارس اليوجا التي تساعدك كذلك على تمرين عضلات الذراعين والساقين.

    حاول الالتفاف بجسمك:

    أثناء وقوفك مستقيماً، باعد بين قدميك وشبك أصابع يديك لتصنع قبضة قوية، خذ نفساً عميقاً وأخرجه، والتف بجسمك؛ قبضتك المتشابكة، ذراعيك وكتفيك إلى اليسار قليلاً، إرفع الركبة اليسرى في الوقت نفسه، خذ نفساً وعد إلى وضعك الأصلي، أخرج النفس وكرر الحركة باتجاه اليمين. كرر العملية عشرين مرة.

    ركلة القطة:

    قف وقدميك متلاصقتين والذراعين مفرودان كجناحي الطائرة، أخرج زفيراً عميقاً وارفع ساقك اليمنى باتجاه الأمام للأعلى، في الوقت نفسه حرك ذراعيك للأمام على مستوى الكتفين وقوس ظهرك كالقطة. خذ نفساً عميقاً وتحرر من الوضعية وعد إلى وضعيتك الأصلية. قم بتنفيذ نفس الحركات للرجل اليسرى ثم كر العملية عشرين مرة.

    تمرين الضغط إلى أعلى:

    قف مستقيماً مع الكاحلين متلاصقين، أصابع القدمين تتجه قليلاً إلى الخارج. ارفع ذراعيك للأعلى بحيث تكون اليدان مجموعتان تحت الذقن، أخرج نفسا عميقا، ادفع بذراعيك للأسفل محافظاً على الذراعين قريباً من الجسم، في نفس الوقت ارفع كعبيك عن الأرض قليلا لتقف على أطراف أصابعك. اثبت في هذه الوضعية ثانيتين ثم خذ نفسا عميقاً وعد إلى الوضعية الأصلية. وكرر التمرين 20 مرة.

    اختبر طعامك:

    إذا قمت بتقوية عضلات البطن مع وجود كميات زائدة من الدهون على جدار البطن فإن تلك العضلات لن تبرز! لتقليل تلك الدهون تأكد من أنك تتناول الطعام الصحي وأنك تمارس الرياضة بانتظام، بمعنى آخر: كل أقل وتحرك أكثر.

    التمارين باستخدام الآلات:

    إستخدام كرات الاتزان، الحبال وآلات النادي الرياضي قد تكون رائعة ولكنها غير ضرورية للحصول على عضلات بطن مثالية. بوقوفك معتدل القامة مستقيماً فقط أثناء ممارسة حياتك اليومية قد تسدي عضلات بطنك خدمة هائلة.

    حدد أهدافا واقعية لنفسك:

    الجينات قد تلعب دوراً في الشكل، ولكن لا تجعل من ذلك عذرا لك لتنطلق إلى المطبخ وتفتح الثلاجة! يجب أن تكون أهدافك واقعية ومرتكزة على بنية جسمك. لا تضع صورة مثالية أو خيالية أو مماثلة لصورة النجوم والمشاهير لشكل جسمك.

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقالات الاتيه :

    كيف نتخلص من الدهون من منطقة البطن – مقال للدكتورة علا رأفت

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-208

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    سلايدشو | نصف ساعة فقط للحصول على الجسم المثالي

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/slideshow/s-88

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    بالصور : كيف تتخلصين من دهون الأرداف ؟؟

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/index.php/articles/a-5

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالصحه والعافيه 🙂