اعاني من انتفاخ في الثدي قبل موعد الدورة ، وقطع دمويه في اول يوم دورة

  1. مرحبا بكي في قسم الاستشارات ……

    إن انتفاخ الثدي المرتبط بتسلسل الدورة الشهرية أمر شائع، ولكنه لا ينبغي أن يكون مُزعجاً إلى حد يجعله يعطل حياتكِ اليومية، فإذا كنتِ تعانين من تورم ثدي مؤلم بشكل مُفرط أثناء الدورة الشهرية لابد من استشارة الطبيب، كما يجب التحدث مع الطبيب إذا كان هناك انتفاخ ثدي مصحوب بأحد الأعراض الآتية:

    تشققات الحلمة.
    تغيرات في لون الحلمة أو الجلد على الثدي.
    اهتراء أو تجعد الجلد على الثديين.
    زيادة تورم الثدي الذي يمنع الحليب من الخروج بعد الولادة.
    وجود كتل صلبة في أنسجة الثدي لا تتغير خلال الدورة الشهرية.
    وجود قرحة على الثدي لا تلتئم.
    خروج إفرازات غير متوقعة من الحلمة.

    إذا كان الانتفاخ ناتجاً عن تغيرات هرمونية مرتبطة بدورة الطمث، فقد يصف الطبيب حبوب منع الحمل، حيث يمكن أن تخفف الحبوب من تورم الثدي والأعراض الأخرى المصاحبة للدورة الشهرية عند بعض النساء، إذا كنتِ تستخدمين وسائل منع الحمل الهرمونية بالفعل، قد يشجعكِ الطبيب على التبديل لنوع آخر.

    بالنسبة لنزول قطع الدم فهو أمر طبيعي و لا يدعو للقلق .

    تمنياتنا بدوام الصحة و العافية .