السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو الرد على استشاراتي : أولاً : أنا شاب ابلغ من العمر 25 عاماً - وسوف اتزوج بعد 6 شهور ان شاء الله - اعاني من كثرة خروج المذي عندما انظر إلى المشاهد المثيرة في الأفلام ، لدرجة أنه يظهر على البنطال من الخارج فهل هذا طبيعي أم أنا عندي سيلان - علماً بأني أمارس العادة السرية بانتظام مرة كل أسبوع مثلاً - وإذا كان غير طبيعي ما تخصص الدكتور الذى سأذهب إليه؟ ثانياً : هذا استفسار بسيط ولكنه يسبب لي القلق، أشعر بأني عاطفي جداً لدرجة أني أبكي عند مشاهدة أي مشاهد مؤثرة أو عاطفية في الأفلام أو في الحقيقة مثل شهداء الثورة فهل تعد هذه مشكلة . ثالثاً : أنا أذهب للنادي الرياضي ولكنني أحس بأن صدري كبير عن الحجم المفروض ، فهل هذا يدل على زيادة الهرمونات الأنثوية عندي وما هو التحليل الذي يوضح ذلك وما تخصص الدكتور الذي سأذهب إليه ، أرجو الإفادة وشكراً لخدماتكم .

  1. مرحبا أخي الكريم ….

    خروج سائل شفاف عند الاستثارة الجنسية أمر طبيعي تماما ولا يستدعي القلق.

    التأثر بمشاهد معينة لا علاقة له بهرمونات الانوثة حيث أنها سمات شخصية لا تتدخل الهرمونات بها خاصة في الذكور ، تأثير الهرمونات يكون أكثر على النواحي الفسيولوجية.

    كبر حجم الصدر عند الرجال أو مايعرف بالتثدي له درجات منها ماهو طبيعي وقد يكون ناتج عن انواع الغذاء المتناولة ومنها مايستدعي علاج…
    ننصح بقراءة المقال التالي لمعرفة المزيد عن التثدي لدى الرجال والاستفسار عن أي نقطة ترغب باستيضاحها إن وجد…
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-843

    بالنسبة لارتفاع نسبة هرمونات الأنوثة عند الرجال فيكون لها مظاهر أخرى كثيرة لم تشر إليها في شكواك مثل عدم ظهور شعر الإبط والعانة وغيرها… ولكن للاطمئنان يمكن إجراء فحص عيادي لدى أخصائي الباطنة لأمراض الغدد الصماء سيتم طلب تحاليل هرمونية إن لزم الأمر وإن كانت نسبة الهرمونات مرتفعة سيتم علاجها دوائيا.

    تحياتي.