أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي تعرف على اعراض الامراض النفسية وتأثيرها على حياة الإنسان .

تعرف على اعراض الامراض النفسية وتأثيرها على حياة الإنسان .

الإستشارة رقم: 27980

ما هى اعراض الامراض النفسية ؟ حيث أننى أعانى بإستمرار من تذكر صور الإصابات الناتجة عن الحروب التى نشاهدها فى الأخبار و التى تتضمن فقد أطراف الجسد و الخوف الشديد والهلع المصاحب لهذا التذكر المفاجيء خصوصا عندما يكون هناك مشكلة فى حياتى . فهل هذا يعتبر مرض نفسى ؟

  1. مرحباً أختي الفاضلة ،

    لا داعي للخوف الزائد من هذه الأعراض حيث أنها لا ترقى لدرجة المرض النفسي لا قدر الله مادامت لا تؤثر على نمط حياتك الطبيعية و وظائفك الاجتماعية و المهنية .

    هناك بعض الخطوات البسيطة التي ينبغي ان تبدأ بها :

    1 – لا تنظري لهذه الاعراض باعتبارها مرض :
    جميعنا له مخاوفه التي تؤدي لظهور هذه الاعراض و لكن اهم ما في الأمر ان نتعلم كيف نتقبل شعورنا نحو مخاوفنا و نبدأ في تطويره لتصرف أكثر نضجاً و ثقة و هدوء .

    2 – لا تستمعي للقصص التي تعزز مخاوفك :
    اذا وجدتي انك معرضة للأستماع لقصص تعزز مخاوفك يجب ان تبتعدي ولا تستمعي لهذه الأمور لأنها لا تؤدي الا الى زيادة الطين بلة .

    3 – أكتسبي ما يعزز ثقتك بنفسك :
    اجتهدي في دراستك و عملك و حاولي ان تبذلي قصارى جهدك بمعنى الكلمة لتنجحي و تتفوقي في مجالك بما يسمح لك بوضعية اجتماعية تعزز من ثقتك بنفسك في مواجهة مخاوفك .

    4 – تعزيز الروحانيات :
    من الجوانب التي تساعد على الهدوء في مواجهة المواقف الضاغطة قراءة بعض الأدعية او الأيات التي تساعد في تهدئة روعك . و تذكري دائماً أنه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .

إعلانات