أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الروماتيزم والمفاصل أعانى من اعراض الروماتيزم في القدم فما هو العلاج المناسب ؟

أعانى من اعراض الروماتيزم في القدم فما هو العلاج المناسب ؟

الإستشارة رقم: 36306

السلام عليكم ، أعانى من اعراض الروماتيزم في القدم حيث أبلغ من العمر 23 عام وأنا مريضة روماتيزم ( داء ستل ) ، وصف لي الطبيب حقن (ميثوتركسات 15mg) مرة في الأسبوع تحت الجلد ، ولكن مشكلتي أن الصيدلي أعطاني عبوة تحتوي على 50mg ولم يرشدني كيف إستعمالها ، فتناولت هذة الجرعة في اليوم أي أني حقنت 50mg من اليثوتركسات في مرة واحدة ،،قلقة وخائفة من أضرار هذة الكمية الكبيرة هل هذة الكمية مضرة و ستسبب لي أضرار ،، علماً بأن هذة الجرعة حقنتها الأسبوع الماضي ،، وهذا الأسبوع قمت بأخد الجرعة التي وصفها لي الطبيب .

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    في البداية نود التوضيح أن الدواء المذكور له عدة اعراض جانبية تشمل :

    – نزيف .

    – ارتفاع في انزيمات الكبد .

    – تقرحات في الفم .

    – اسهال .

    – احمرار في العين .

    – الغتيان والقئ .

    في حالة ظهور اي من هذه الاعراض يفضل استشارة الطبيب المعالج اولا , ولكن لا داعي للقلق طالما لم تظهر اي من هذه الاعراض .

    مع تمنياتنا لكي بالشفاء العاجل .

إعلانات