السلام عليكم تعرضت في الآونة الأخيرة لصدمة نفسية شديدة جدا أدت إلى شلل الأيدي و الرجلين لمدة حوالي 10 دقائق سبقها شعور و كأن النمل يمشي في كامل جسدي بعد الإنتقال للمستشفى رجعت لحالتي الطبيعية و لله الحمد إلا أن اعراض الم الاعصاب لا تزال مع العلم تم إعطائي دواء atarax2.5 mg مهدئ إلا أن آثاره الجانبية مزعجة جدا لكن عند إزياد الألم في العصب النازل من المخ فوق العين اليسرى أحس بحرارة شديدة في مؤخرة رأسي لذا أرجو من سيادتكم إرشادي للطريقة المثلى للتخلص من هذه الآلام مع العلم أنني مازلت تحت الصدمة و أتعافى تدريجيا كما أمارس رياضة الجري و شكرا .

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذا الالم الذي تشعر به هو بسبب صداع التوتر وهو ناشئ عن هذه الصدمه النفسيه الشديده التي تعرضت لها مما ادى الى ظهور بعض الاعراض العضويه لديك والتي تعتبر جزءا من اضطراب ما بعد الصدمه متمثله في ظهور هذا الالم الذي تعاني منها ……….

    هذا النوع من الصداع عادة ما يستجيب لمضادات الألم، مثل الأسبرين أو الإيبروفين أو الأسيتامينوفين وربما تساعد الراحة بالابتعاد عن القلق في التخلص من هذا الألم.

    لذا فاننا ننصحك اخي الكريم بالانتظام على تناول الدواء الذي وصفه لك الطبيب حتى انتهاء الازمه تماما واذا كنت تتضايق من اثاره الجانبيه فننصحك بالتواصل مع طبيبك لمحاوله تغييره لدواء اخر بدون هذه الاثار الجانبيه التي تزعجك ……

    اليك اخي الكريم بعض النصائح لتخطي هذه الصدمه :

    1- اعط لنفسك فرصة : التعامل مع الأزمه وفهم هذه الأحاسيس يحتاج لفترة قد تكون أسابيع أو شهور , خذ فرصتك فى الحزن على ما أو من فقدت ولا تتعجل.
    2- تفهم ماقد حدث : من الأفضل أن تعرف تماماً ما حدث بالتفصيل عن أن تترك المجال الواسع لخيالك فى التفكير فيما قد يكون حدث خلال هذه الأزمة .
    3- تشارك مع من مروا بحالات مشابهة : إذا وجدت الفرصه للذهاب لحفلات تأبين أو جنازات فقد يساعدك ذلك فى استيعاب التغيير وقضاء وقت أكبر مع من مروا بظروف مشابهة .
    4- اطلب المساعدة : لا تخجل فى طلب المساعدة من أصدقاءك أو عائلتك , اطلب قضاء وقت معهم وتحدث عما يؤرقك ,قد لا يحسن الجميع التعامل مع مشكلتك فى البداية ولكن سيتغير ذلك بمرور الوقت .
    5- اقض بعض الوقت مع نفسك : قد يساعدك الابتعاد وقضاء وقت خاص للتفكير أو مع المقربين لك .
    6- تحدث عن أزمتك : خطوة بخطوة حاول التحدث عما حدث وعما تشعر به مع المقربين لك , لا تخجل من البكاء , البكاء قد يساعدك فى أغلب الحالات , افعل ذلك تدريجيا كما يناسبك .
    7- اشغل نفسك بشئ منتظم : حتى وإن كنت لا تشعر بالرغبة فى الأكل اجعل وجباتك فى أوقات ثابتة , حاول أن تمارس الرياضة أو أى نشاط آخر محبب لك بشكل منتظم .
    8- اندمج مع الاخرين : اقض بعض الوقت مع المقربين لك وقم ببعض الأنشطة الممتعة معهم ولا يجب أن تتحدث عن أزمتك فى تلك الفترة, فقط اندمج معهم لبعض الوقت .
    9- كن حذراً : من المعتاد أن يواجه الأشخاص الذين خرجوا حديثاً من أزمات بعض الحوادث , كن حذرا فى منزلك أو حين تقود السيارة .

    لمزيد من المعلومات نرشح لك المقال الاتي :

    بعد الصدمة .. هل يمكن أن تستعيد حياتك الطبيعية ؟

    اقرأ المحتوى الأصلى على موقع كل يوم معلومة طبية
    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-1130

    المصدر ©كل يوم معلومة طبية

    تمنياتنا بالشفاء العاجل وحياه سعيده 🙂