أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد ما هي اعراض ايام التبويض ؟ و كيف يمكن التأكد منها ؟

ما هي اعراض ايام التبويض ؟ و كيف يمكن التأكد منها ؟

الإستشارة رقم: 25638

السلام عليكم دكتور هل صحيح أن اعراض ايام التبويض يفرز المهبل إفرازات لزجة تزيد سماكتها يوم التبويض و تصبح بالضبط مثل بياض البيض يعني إفرازات لزجة شبه شفافة و ليس لها رائحة ؟ و إذا رأيت هذه الإفرازات يكون أكيد أنه يومها يوم تبويض و إذا صار لقاء فرصة الحمل تكون عالية بإذن الله ؟ و شكرا سلفا :)) .

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    بالفعل يصاحب التبويض زيادة في معدل الافرازات المهبلية ، و لكن كمية هذه الافرازات و نوعها يختلف من سيدة لأخرى ، لذا لا يمكن الجزم بشكل واحد للافرازات يجب ان بنطبق بالضبط في جميع الحالات .

    كما يجب التأكيد على ان هذه الافرازات الطبيعية يجب ان تكون شفافة و ليس لها رائحة ، حتىلا يتم الخلط بينها و بين اي افرازات اخرى قد تكون ناتجة عن عدوى او التهابات مهبلية .

    و عامة اذا ترافقت مسالة الافرازات مع مسألة التاريخ المتوقع للتبويض ، فإن الجماع في هذه الفترة يحمل فرص حدوث حمل مرتفعة بإذن الله مادام الزوجين لا يعانيان من أي مشاكل صحية أخرى لا قدر الله .

    و في حال رغبتك في التاكد من مواعيد التبويض يمكنك افادتنا في رد على هذه الاستشارة بتواريخ بدأ اخر دورتين شهريتين و سوف نخبرك بمواعيد التبويض المتوقعة ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و الذرية الصالحة .

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا دكتور على الرد. فقط للتوضيح بالنسبة لي الشهر الماضي رأيت مثل هذه الافرازات وتوقعت ان ذلك اليوم صار فيه التبويض وصار لقاء لكن لم يحدث تخصيب للبويضة 🙁 و مما أكد لي أن في ذلك اليوم بالذات صار تبويض أنه بعدها ب14 يوم بالضبط نزلت الدورة. فهل تنصحني دكتور أن أنتظر تلك الافرازات حتى يصير جماع أم آخذ بالأحوط ونكثف جماع طول ايام التبويض؟؟ آخر دورتين كانوا ب26/02 و 27/03.

  3. مرحباً بك من جديد أختي الفاضلة ،
    لا شكر على واجب . . ندعو الله ان نكون عند حسن ظنكم دوماً .

    لا داعي للقلق بشان عدم حدوث حمل فهذا أمر وراد و بإذن الله مع انتظامكم على المحاولات و توسيع النظاق الزمني ليشمل بضعة ايام اضافية فسوف تتم الامور على خير .

    المواعيد المتوقعة للتبويض خلال الشهور القادمة ان شاء الله هي :
    9 – 13 أبريل .
    8 – 12 مايو .
    و ينصح بزيادة معدل الجماع في هذا النطاق الزمني قدر الامكان .

    مع خالص تمنياتنا بالذرية الصالحة بإذن الله .

إعلانات