ADVERTISEMENT
الاستشارة

السلام عليكم دكتور هل صحيح أن اعراض ايام التبويض يفرز المهبل إفرازات لزجة تزيد سماكتها يوم التبويض و تصبح بالضبط مثل بياض البيض يعني إفرازات لزجة شبه شفافة و ليس لها رائحة ؟ و إذا رأيت هذه الإفرازات يكون أكيد أنه يومها يوم تبويض و إذا صار لقاء فرصة الحمل تكون عالية بإذن الله ؟ و شكرا سلفا :)) .

kareem-adel أجاب على استشارة نساء وتوليد 2 أبريل، 2014

مرحباً أختي الكريمة ،

بالفعل يصاحب التبويض زيادة في معدل الافرازات المهبلية ، و لكن كمية هذه الافرازات و نوعها يختلف من سيدة لأخرى ، لذا لا يمكن الجزم بشكل واحد للافرازات يجب ان بنطبق بالضبط في جميع الحالات .

كما يجب التأكيد على ان هذه الافرازات الطبيعية يجب ان تكون شفافة و ليس لها رائحة ، حتىلا يتم الخلط بينها و بين اي افرازات اخرى قد تكون ناتجة عن عدوى او التهابات مهبلية .

و عامة اذا ترافقت مسالة الافرازات مع مسألة التاريخ المتوقع للتبويض ، فإن الجماع في هذه الفترة يحمل فرص حدوث حمل مرتفعة بإذن الله مادام الزوجين لا يعانيان من أي مشاكل صحية أخرى لا قدر الله .

و في حال رغبتك في التاكد من مواعيد التبويض يمكنك افادتنا في رد على هذه الاستشارة بتواريخ بدأ اخر دورتين شهريتين و سوف نخبرك بمواعيد التبويض المتوقعة ان شاء الله .

مع تمنياتنا بالصحة و الذرية الصالحة .

قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد