أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب عيون أعانى من اعراض حساسيه العين كما قال لى الطبيب ما الحل ؟
الإستشارة رقم: 37932

السلام عليكم دكتور ، أولاً شكراً على الإجابة ، أعانى من اعراض حساسيه العين ما الحل ؟ فأنا صاحب الاستشارة رقم 20298 كما سبق الذكر أنه عندما زرت الطبيب للمرة الاولى شخصت الأمر بأنه حساسية العين فقامت باعطائي أدوية وإعطائي مقياس جديد لتغيير النظارات و أستعملت الدواء لمدة شهر و كان كل شيء بخير لكن بمجرد إيقافي لدواء عادت الحكة لكن بشكل طفيف ثم بعدها قبل ثلاثة أيام الى الأن بدأت لي الأعراض من جديد و زرت الطبيب رفض فحصي و طلب مني أن أغير النظارات لأني تأخرت في تغييرها و جزم لي أن عيني سليمة سؤالي يا دكتور هل أستطيع إستعمال الأدوية التي إستعملتها من قبل دون زيارة الطبيب لأني أعيش في رعب من هذة الأًعراض و هو يرفض فحصي علماً أني قد قمت بتغيير النظارات اليوم وأني أعتقد أنها لا تلائمني و في حالة علمك بأدوية أخرى أحسن من التي ذكرتها أرشدني اليها أرجوك و هده الاعراض تزداد اكثر عند الخروج من المنزل و أحيانا تكون مختفية و بمجرد التفكير فيها تعود اسف عن الازعاج و شكراً جزيلاً .

  1. صاحب الاستشارة

    اعتذر اني قد نسيت سؤال اخر هل من الممكن ان تلحق الحساسية ضررا بالعين او العمى لا سمح الله ؟؟

  2. مرحباً أخي الكريم ،

    نعتذر لك بشدة حيث ان خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن اعطاء او اقرار وصفات دوائية و ذلك حرصاً على سلامة زوارنا الأفاضل و ان يكون وصف الدواء من قبل طبيب مطلع على كافة تفاصيل الحالة الصحية .

    لا يجوز للطبيب رفض فحص مريض ، و في حال كان هذا هو تصرفه فننصحك بمراجعة طبيب عيون آخر كي يتمكن من متابعة وضعك الصحي بشكل لائق و فحص عينك لتحديد الدواء المناسب بإذن الله تعالى .

    وجود الحساسية على المدى الطويل قد يؤدي لأضرار بالعين لا قدر الله ، و لكن علاج مشكلة الحساسية في الأساسية متاح و فاعليته عالية ان شاء الله ، لذا فلا داعي لتأجيل الموضوع بما يصل بالأمر لمرحلة المضاعفات التي يمكن الوقاية منها يسهولة .

    مع خالص تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

إعلانات