ما هي اعراض سوء التغذيه ونتائجها ؟ وكيفية التغذية السليمة للحفاظ على الشعر ؟ أنا محمد  ولي قريبة وجهها أصبح باهتاً منذ مجيئها إلى مصر منذ 4 سنوات تقريباً وشعرها أصبح خفيفاً لدرجة كبيرة بعد أن كان ثقيلاً وأظافر يدها ضعيفة جداً وتنكسر بسرعة لدرجة أن أحد أظافرها حدث به ثقب وظهر اللحم وهذا في أصبع واحد من يدها ولون جلد يديها تغير وأصبح مصفراً إلى حد ما وملمس جلد يديها غير طبيعي، أريد معرفة ما الحل ؟ وشكراً

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    هذه الاعراض قد ترتبط في الحالات الشائعة بسوء التغذية او تدهور الحالة النفسية بشكل عام ، و هي مسألة قد تحدث احياناً عند انتقال الانسان من بلد لبلد بسبب اختلاف البيئة صحية و الانسانية بشكل عام .

    مبدأياً ننصحك باجراء صورة دم كاملة لتقييم وجود انيميا من عدمه و عرض النتائج على طبيب باطني من اجل مقارتنا بنتائج الفحص العيادي المباشر .

    و بشكل عام ننصح بتوجه صاحبة المشكلة بتناول وجبات غذائية اكثر صحية بحيث تحتوى يومياً على خضروات و فواكه طازجة و كميات كافية م ناللحوم و الالبان و كميات منخفضة من الدهون ، بالاضافة لدعمها نفسياً حال كانت تعاني من مشاكل في التاقلم .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .

  2. انا بعت 2 استشاره ونفس الرد ؟

  3. نعم اخي الكريم ، في حال رأى احد الاعضاء الأخرين في الفريق الطبي رأي أخر سيقوم بالرد عليك في تعليق أخر على نفس الأستشارة .