أنا شاب عمرىي 21 عاماً, وأريد افضل صن بلوك يناسب البشرة الجافة, أو على الأقل مواصفاتٍ يجب توافرها, وطريقة استخدامه المناسبة, للحصول على أفضل نتائج.

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    بالنسبة لواقي الشمس يجب أن تتوافر به :

    عامل الحماية SPF:

    مثلا SPF15 يعني ذلك أن بشرتك محمية 15 مرة أكثر من أن تصاب بالإحمرار أكثر من عدم إستخدامك لكريمات الشمس، فإن كانت تصاب بشرتك بالأحمرار بعد 10 دقائق فبعد إستخدامك لواقي الشمس يلزم الأمر 150دقيقة لتصاب بالإحمرار، ولكن للوصول لدرجة الحماية تلك يجب إستخدام واقي الشمس بطبقة سميكة على البشرة، ولكننا نحصل على نصف رقم الحماية لأننا لا نضع الكمية الكافية من واقي الشمس. وإن لم يوجد رقم عامل الحماية فذلك يعني إنه مضاد للإصابة بحروق الشمس فقط وليس سرطان البشرة. وينصح أطباء الجليدة بإعادة تطبيق واقي الشمس كل ساعتين على الأقل.

    – مضاد للماء، مضاد للتعرق‘ حاجب للشمس:

    مجرد شعارات للترويج للبيع ليس إلا، وطالبت الجمعية الأمريكية للأغذية والعقاقير شركات التصنيع بضرورة عدم إستخدام تلك العبارات، وإن وجدت مضاد للتعرق أو الماء فيجب أن يكون مدون أيضاَ لكم من الوقت مثلاً 40 دقيقة وبعد المدة المحددة يجب إعادة استخدامه.

    – حماية واسعة المدى Broad-Spectrum Protection:

    توجد تلك العبارة على الكريمات المستخدمة للوقاية من الأشعة الفوق بنفسجية UV،, UVB وليس على كل منتجات الحماية من الشمس، حيث تتسبب UVA في ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن وتساعد في الأصابة بسرطان الجلد، UVB تتسبب في حروق الشمس والأصابة بسرطان الجلد. وتتركز تلك الأشعة في الربيع والصيف من الساعه 10 صباحاً وحتى 4 عصراً.

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .