ما هى افضل وقت لممارسة الرياضة ؟ حيث قرأت مقالة لكم عن اﻷخطاء بالجيم ، فممكن تشرحوا لنا عن البروتين الصناعي أو الداعم للرياضين ، وما هى أثارة اﻹيجابية والسلبية ؟

  1. كل يوم معلومة طبية
    فريق استشارات كل يوم معلومة طبية

    مرحباً بك في قسم الاستشارات ،

    مبدأياً و بشكل عام فإن المقويات الخاصة بالاحماض الامينية التي يتناولها الشباب في الجيم لا يكون لها اضرار جانبية خطرة الا بعض الاثار البسيطة مثل :
    – الانتفاخات و مشاكل المعدة .
    – حساسية بعد الاشخاص للمستحضر و هذا قد يتطور لمشكلة طبية خطرة .

    على جانب أخر فإن أهم المحاذير الواجب اتباعها مع مثل هذه المستحضرات هو :
    – التأكد من أن المنتج أصلي ، حيث يروج بعض ضعاف النفوس منتجات مقلدة بأسعار رخيصة تسبب اضرار صحية .
    – في حال كنت مصاب بأي أمراض في الكلى او الدم او الكبد او اي امراض مزمنة لا تتناول هذه المقويات دون مراجعة الطبيب المتابع للحالة .

    و يبقى التحذير الدائم لمثل هذه الحالات ؛
    أياك و المنشطات الهرمونية التي تحتوي هرمونات لما لها من اثار صحية جسيمة على مختلف اعضاء الجسم , الانواع السابقة تختلف في الاسم التجاري فقط و تتشابه الي حد كبير في مكوناتها .

    اما بخصوص البدائل الطبيعية . . .

    فإن افضل طريقة لنمو العضلات هي التمرينات الرياضية الجادة و المنتظمة بجانب التغذية العامة الصحية . و ذلك من اجل الحصول على تاثير طويل المدى دون اي مضاعفات جانبية كتلك التي تصاحب استخدام المنشطات .

    بالنسبة للتغذية :

    يجب تناول كميات من الكربوهيدرات و البروتينات الخالية من الدهون و الدهون الصحية للقلب و السوائل،الكربوهيدرات موجوده في الخبز و الحلويات و الارز و الخضرة و الفاكهه ايضا
    و تحتاج البروتين لبناء و صحة العضلات و ايضا للحصول على خلايا دموية صحية..تستطيع القيام بدورها في نقل الغذاء و الاكسجين لتلك العضلات.
    و بدون هذه المكونات من الاغذية سوف تؤثر التمارين الرياضية على صحتك بشكل سلبي و بالتالي ستجد صعوبة في اداء تلك التمارين.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .