تم الاجهاض في الشهر الثاني حيث عمري 25 سنة ومتزوجة منذ سنة تقريباً صار حمل لكن أجهضت في الشهر الثاني (إجهاض تلقائي دون تدخل طبي) وبعد الاجهاض تكوّن لي كيس على المبيض بحجم 3 سنتيمتر وقد أعطتني الطبيبة حبوب منع الحمل مدة 21 يوم لاذابة الكيس وطلبت مني العودة لاجراء فحص بعد إتمام نزول دم الحيض للاطمئنان ان كان الكيس قد زال أم لا. سؤالي: هل حجم 3 سنتيمتر يعد كبيراً وفيه خطر ؟.. هل لحبوب منع الحمل فعالية في =إذابة الكيس ؟.. أحياناً أشعر بوخز في المبيض الأيمن الذي يوجد به الكيس ويدوم الوخز لبضع دقائق فقط ثم يختفي فما سبب هذا الوخز ؟.. وإذا إختفى الكيس هل يمكن لي الحمل مباشرة ؟ علماً أني لم أكن أعاني من تكيس المبايض قبل الحمل. وجزاكم الله خيراً .

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان حجم الكيس الموجود على المبيض لديكي ليس كبيرا ويمكن ازالته علاجيا باستخدام ادويه منع الحمل …..

    علاج مثل هذه التكيسات يكون من خلال تناول حبوب منع الحمل حتى يتم التخلص من هذه الكيس تماما ,,,,

    يخصوص هذا الالم الذي تشعرب به اختي الكريمه فاغلب الظن انه بسبب هذا الكيس الموجود لديكي ولكننا ننصحك بالذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض نساء وتوليد المتابع لكي وذلك للتاكد من عدم حدوث تمزق او التواء في الكيس وهو ما يسبب لكي هذا الالم …..

    بعلاج هذا التكيس وعوده الهرمونات لديكي الى المعدل الطبيعي يمكنك الحمل بشكل طبيعي وبدون اي مشاكل فلا داعي للقلق .,,,,,,

    تمنياتنا بالشفاء العاجل والذريه الصالحه 🙂