أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي كيف يمكن التخلص من الاضرار النفسية للعادة السرية ؟

كيف يمكن التخلص من الاضرار النفسية للعادة السرية ؟

الإستشارة رقم: 20702

السلام عليكم كيف يمكن التخلص من الاضرار النفسية للعادة السرية ؟ أنا عمري 21 سنة و منذ كنت في الإعدادية و انا امارس العادة السرية و أنا تخلصت منها و لكن نفسيتي ضائعة جدا و أصبحت أتعب بسرعة و لا أستطيع لعب الكرة جيدا كما كنت أنا تدمرت نفسيا و جسديا و أشعر بالإرهاق طوال الوقت كما انني صرفت نظر عن دراستي بالكلية و أيضا الزواج و أنا أفكر في تلك المشكلة بإستمرار و لا أدري ماذا أفعل لكي اتخلص من آثارها فأرجو النصيحة .

  1. مرحبا اخى الكريم …

    العادة السرية لا تؤدي لحدوث الإرهاق كما تصف أو تؤثر جسديا على الإنسان، ما تعانى منه هو تأثير نفسي نتيجة الإيحاء ، فأنت تتوقع أن تسبب لك العادة السرية اجهادا وضعف “لما قرأته أو تسمعه عنها” فينعكس ذلك على حالتك الجسدية .

    أنصحك أن تأخذ المعلومات حول الثقافة الجنسية من المصادر الموثوقة وليس عن طريق السمع من أشخاص غير مختصين، حيث أن الكثير من الشباب يتناولون حبوب المنشطات الجنسية على سبيل الاحتياط والقلق أيضا، بمعنى نتيجة للاضطراب والتوتر النفسي فيخشى ان ينعكس هذا التوتر عليه فيؤثر على اداؤه، بالرغم من انه سليم والمشكلة كلها ف انه يحتاج للهدوء والاسترخاء والاستمتاع بالعلاقة فالأمر ليس امتحانا.

    انصحك بعدم التفكير في هذا الامر كثيرا، انت سليم ولا تعاني من أى شيء، والمشكلات التى تسببها العادة السرية تنحصر تقريبا في سرعة القذف عند ممارستها بإفراط ، اما ما تعانى منه انت فهو ارهاق نتيجة سوء التغذية والقلق المستمر .

    اجتهد في دروسك ومارس الرياضةواشغل وقتك … ولا تشغل بالك كثيرا بالتفكير في هذا الامر.

    تحياتي.

إعلانات