أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي هل التخلص من العادة السرية يعالج أضرارها النفسية ؟

هل التخلص من العادة السرية يعالج أضرارها النفسية ؟

الإستشارة رقم: 37158

السلام عليكم أنا فتاة عمري 16 عاما و أريد التخلص من العادة و أنا صغيرة 7 سنوات كنت أمارس العادة السرية و لا أدري أو لا أتذكر السبب الذي جعلني أفعل ذلك و مارستها حتى أصبحت 15 عاما و لكنني عندما كنت أمارسها كنت أتخيل أجساد نساء و ليس رجال و أذكر أنني عندما كنت 9 أعوام رسمت صورة سيدة عارية و لكني توقفت و لكن أحيانا أحلم أني أمارس العادة السرية لذلك فأنا شاذة جنسيا علما بأنني أحيانا أنجذب إلى الرجال و أنا مريضة بالوسواس القهري منذ عامين و أحيانا من الإكتئاب و الأرق و أمى كثيرا كانت تنهرني و تسبني و تقول أني عمياء نظرا لأنني أرتدي نظارة و تقول لي أني مثل الرجل و تهينني كثيرا أنا شخصية منطوية و خجولة و كنت طوال عمري أتحدث مع نفسي في الحمام و مرة قمت بإيذاء نفسي فما الحل ؟ و شكرا .

  1. مرحبا أختى الفاضلة ,

    في البداية نود التوضيح ان علاج حالتك في البداية يعتمد على التوقف عن ممارسة العادة السرية , كما نلفت انتباهك انكي لستي شاذة جنسيا .

    كما يجب ان تتمتعي بثقة في نفسك , فارتداء النظارة ليس عيبا .

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسمى ..فقط ابتسمى عندما تقابلين شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابليه لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كونى دائما ايجابىة:
    فكري دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعرى بشعور رائع ويبعد عنكى الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابقى دائما ايجابىة وتذكرى ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود ىلأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرصى على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظى على نفسك منتعشة بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قوية ,واثقة , معتدلة القامه شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا و الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّنى علاقات طيبة و (تعلم فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكونى عطوفة مع المحيطين بكى يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعرين ايضا انك شخص أفضل..تدربى على أن تكونى مهذبة وتساعدى الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كونى دائما وسطية :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناولى طعامك باعتدال …مارسى الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخلي على النت باعتدال ..اعملي باعتدال .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحكى بمراجعة هذه المقالة :

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة

إعلانات