مساء الخير.. أنا آنسة 26 سنة كنت أعاني من نزول دم الحيض أسود في بداية الدورة لمدة شهرين غير متتاليين وذهبت للطبيب وبعد الفحص قال أنها بسبب تأخر وعدم انتظام الدورة الشهرية حيث كانت تأتي خلال فترة 40 يوم.. ووصف لي دواء Cyclo Progynova وانتظمت الدورة لمدة 4 أشهر ( 3 أشهر مدة العلاج + شهر آخر بعد انتهاء العلاج) ... ولكن انقطعت الدورة تماما حتى الآن لمدة 3 شهور... وذهبت لطبيب آخر وقال أنه من الخطأ أخذ دواء لانتظام الدورة وأنا آنسة وأنه لا داعي للقلق من عدم نزولها حتى الآن وعدم أخذ أي شئ لانتظام الدورة إلا عند الزواج ووصف لي دواء حديد فقط... هل كلامه صحيح؟؟ وما سبب انقطاع الدورة حتى الآن؟؟

ستوري

  • فوائد الشاي
  • الفراولة وغدتك الدرقية
  • علاج صداع الأيس كريم
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  • نسائية وتوليد
  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    أهم أسباب اضطرابات الدورة الشهرية (الحيض) هي :

    سوء التغذية والنحافة الشديدة، التدريب البدني الشديد.
    السمنة المفرطة.
    القلق والضغط النفسي والإجهاد.
    اضطرابات الهرمونات.
    تكيس المبايض.
    التهابات الحوض.
    الآثار الجانبية لبعض الأدوية (أدوية منع الحمل).
    التدخين.

    لذا من الضروري مراجعتك لطبية نسا من اجل تقييم مشكلتك بشكل تفصيلي و اجراء الفحوصات و التحاليل الاساسية التي تساعد على الوصول للتشيخص النهائي لسبب مشكلتك ، و بناء على السبب يتم وضع خطة علاج مناسبة ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .