السلام عليكم ابتليت بممارسة العادة السرية ولكني بفضل الله أقلعت عنها لاني لم أكن أعلم هل هي حلال أم حرام فأردت أن أتقي الشبهاتوأبتعد عنها. لكني أتذكر أخر مرة مارستها فيها منذ خمسة أشهر نزل دم بعدها بحوالي عشر دقائق وافرازات - أي أن الدم لم ينزل مباشرة عندما أخرجت اصبعي ولم ينزل أي دم على السرير - ثم بعدها بساعات قليلة نزل دم بكثافة وكانت هذة هي فترة نزول الدورة الشهرية واستمر الدم عادي كما ينزل كل شهر أثناء الدورة الشهرية. أتساءل هل الدم الذي نزل أولا كان بداية نزول دم الدورة الشهرية أم نزل من غشاء البكارة مع العلم أنه عادة عندما تأتيني الدورة الشهرية ينزل الدم قليل في البداية ثم ينزل بكثافة بعدها بعدة ساعات؟ وهل ممكن أن يكون من الغشاء على الرغم أنه لم يخرج أي دم مع اصبعي مباشرة بعد أن مارستها؟ وما هي الافرازات التي نزلت؟ شكرا

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    نحييك على قرارك بالتوقف عن هذه الممارسة المذمومة و التي يمكن ان تسبب العديد من المشاكل الصحية التي نحن في غنى عنها ، و ندعو الله لك بالتوفيق و الاستمرار في امتناعك عن هذا الأمر .

    بالنسبة لمسالة نزول الدم التي تصفينها فإن الأحتمال الأكبر لها هو أنها ضمن نزف الدورة الشهرية المعتاد ، خاصة مع ذكرك أن هذا النمط لنزول الدورة الشهرية هو نمط معتاد لديك .

    بالاضافة لذلك فإن عدم ملاحظة أي دماء اثناء اخر ممارسة يستبعد احتمالية حدوث تمزق في غشاء البكارة ، لأن النزف الناتج عن هذا التمزق يحدث غالباً بشكل فوري و ليس بعدها بعدة ساعات .

    لا داعي للقلق بهذا الشأن بإذن الله ، و نؤكد عليك بضرورة ان تشغلي وقتك بأنشطة رياضية و جتماعية و دراسية مفيدة تساعدك على توجيه طاقاتك لطرق مثمرة تساعد في بناء مستقبلك و دعمه بالنجاح و التفوق بإذن الله .

    مع خالص دعواتنا بالصحة و التوفيق في حياتك .