أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الغدد الصماء السلام عليكم اخي بالله انا من سوريا

السلام عليكم اخي بالله انا من سوريا

الإستشارة رقم: 35905

السلام عليكم
اخي بالله انا من سوريا واسمي احمد المحمود
اخي انا عمري 26 سنة وعندي تأخر بلوغ
ذهبت لطبيب غدد صماء عام 2011 وكان عمري وقتها 22 سنة وطلب مني صورة رنين مغناطيسي للغدة النخامية وبعد التصوير تبين ان الغدة النخامية سليمة
ولكن الخصيتين غير متطورتان حجمهم صغير مشابهات لخصيتي طفل
وقد وصف لي في وقتها دواء هو ( testosterone deport 250 ) وقال بانه يجب ان استمر باخذ هذه الابر طيلة حياتي بمعدل ابرة كل عشرين يوم وفي الوقت الذي افكر به في الزواج سنبدأ بعلاج آخر
وقد داومت على هذه الابر ما يقارب عام كامل وخلال هذا العام زاد طولي ما يقارب 5 سم وزاد حجم القضيب بشكل ضئيل وازداد حجم الخصيتن زيادة صغير
وبعد ذلك انقطعت عن الابر بسبب ظروف الحرب في سوريا وعدم امكانية توفرها ومن فترة عام عدت الى المتابعة على هذه الابر ولكني دائما خائف ومضطرب من عدة أمور اتمنى ان تساعدوني فيها وهي :
1 – بدأ أهلي منذ فترة يلحون علي بموضوع ان اتزوج وانا خائف بسبب صغر حجم القضيب وصغر حجم الخصيتين
2 – انا لا املك ذقن ولا شوارب وهذا الموضوع محرج جدا ورح يتسبب بعقدة نفسية
3 – موضوع التثدي ايضا موضوع محرج واتمنى ان اجد له حل حيث يوجد لدي زيادة في حجم الثديين غير متناسبة مع الجسم
4 – الاستمرار بالعلاج بهذه الابر طيلة الحياة الن يكون له تاثيرات اخرى
5 – انا لم اعد قادر على التواصل مع طبيبي الذي تلقيت العلاج عنده بسبب ظروف الحرب في سوريا

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية نود التوضيح أن المشاكل التي تعاني منها ناتجة عن وجود مشكلة في الهرمونات وهي نقص هرمون الذكورة .

    ابر التوستيستيرون لابد من الاستمرار عليها لتعويض الخلل الناتج عن نقص الهرمون .

    الابر لها عدة اضرار جانبية قد تشمل :

    – التوتر , العصبية .

    – مشاكل في الغدة الدرقية .

    – صداع .

    – مشاكل بالرغبة الجنسية .

    لذا تقييم حالتك لابد ان يكون عن طريق الطبيب المعالج وفقا لاطلاعه على كافة تفاصيل الحالة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات