السلام عليكم أنا شاب 22 سنة , امارس العادة السريه منذ فترة كبيرة :( لكن ف الاوقات الاخيرة بدأت ان اقلل من هذة العادة , ولكن ظهر عندي العديد من الاعراض ضعف انتصاب عند مشاهدتي لمناظر مثيرة ..يعني معدش زي الاول ! لو مارست العادة السرية , كمية السائل المنوي قليل جداً ! ولونه مصفر شويه وساعات بحس ان الطول القضيب قل !!! وطبعه نشاطي قل جدااااااا وسمعت ان غذاء ملكات النحل مفيد , فجبت 5 جرام وخلطتهم على ربع كيلو عسل برسيم طبيعي ,, بس محستش بفرق ولا بالنشاط اللي بسمع عنه هل من مجيب ؟

  1. مرحبا اخى الكريم…

    لابد من مراجعة طبيب التناسلية والذكورة وإجراء تحليل بول وتحليل للسائل المنوى لأن تغير لون السائل المنوى يدل على احتمالية وجود التهابات في القنوات التناسلية.

    تحياتي.

  2. مرحباً أخي الكريم ،

    هذه المشكلة تتطلب ادراكك لبضعة محاور هامة :

    أولاً : مسألة العادة السرية :
    ممارسة العادة السرية لفترة طويلة تسبب سرعة القذف و هذه المشكلة قد يترتب عليها ضعف في الانتصاب ؛ لذا ينبغي ان تبدأ في التفكير الجدي في خطة تدريجية للتوقف عن ممارسة العادة السرية .

    بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات ..
    – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا
    – ممارسه الرياضه بشكل منتظم
    – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده
    – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت

    عدم الخلود الي النوم الا اذا كنت متعبا جدا .

    ثانياً : الجانب النفسي :
    مشكلة ضعف الانتصاب في هذا السن الصغير غالباً لا تكون مرتبطة بمشكلة عضوية خاصة اذا لم تكن تشتكي في فترة البلوغ من أي مشاكل او تأخر في البلوغ .

    أغلب الأمر ان الجانب النفسي يتضمن تعرضك مؤخراً لضغوط خاصة بالدراسة او العمل مما اثر على حالتك الجسمانية بشكل عام ، بالاضافة الي ان ممارسة العادة السرية قد تسبب انخفاض الشعور بالاثارة نظراً لتعود الشخص على مشاهدة افلام اباحية مما يرفع الحافز الخاص بالاستثارة .

    و حل هذا الجانب يتركز على التخلص من التوتر و الاجهاد الزائد بشكل عام .

    ثالثاً : الجانب الخاص بالتغذية و الرياضة :

    الاهتمام بهذا الجانب يساعد بشكل كبير مع الجوانب الاخرى في تحسن الأمر ، لكن ينبغي هنا ان تدرك ان التحسن يكون تدريجي و ليس مفاجئ بمجرد تناول معلقة من طعام معين .

    لذا ينبغي ان تراعي ضرورة انتظامك على نظام غذائي صحي بشكل عام يحتوي على خضروات طازجة و فواكه و كميات كافية من اللحم و الالبان لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المتنوعة .

    كما أن الانتظام في برنامج طويل المدى للتمرينات الرياضية سيساعد في تحسين حالة القلب و الاوعية الدموية مما سيحسن الوظائف التناسلية و الانتصاب ضمن تحسن عام في وظائف الجسم .

    ولا تنسى ان انخفاض نشاطك بشكل عام كما ذكرت يدل على نوع من سوء التغذية بشكل ما .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن او ظهور اعراض جديدة سيكون من الضروري مراجعة طبيب التناسلية والذكورة وإجراء تحليل بول وتحليل للسائل المنوى لأن تغير لون السائل المنوى قد يحمل احتمالية وجود التهابات في القنوات التناسلية.

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية ان شاء الله .