السلام عليكم أيها الدكتور الكريم لدي خالة احبها كثيرا في بعض الاحيان تجد صداع شديد منذ حوالي خمسة سنوات وهوي تجده على الدوار ذهبت به أكثر من مرة الا الطبيب المختص ويعطيها الادوية الازمة ولكن بدون جدوى لحد الساعة وهي تجده..كما ان بعض الاطباء قال لها بانه ربما يكون ناتج عن امراض معدية..بالاضافة الا هذا كله من شدة الالم تغرف الدموع وتظل تبكي ..ماهي العلاجات الضرورية وهل من الممكن ان يكون ناتج عن امراض المعدة؟؟؟؟

  1. مرحباً أخي الكريم ،

    مبدأياً يجب قياس الضغط و السكر بانتظام لأكتشاف اي خلل في نسبهم بشكل مبكر ، و من جانب اخر يجب الانتظام على الادوية الخاصة بعلاج أي امراض مزمنة قد تكون خالتك الفاضلة مصابة بها .

    ثانياً فيما يخص الدوار ، ننصح بعرض الحالة على طبيب أنف و اذن للفحص العيادي المباشر لأستبعاد اي مشاكل في الأذن الداخلية لما لها من تاثير على حفظ توازن الجسم .

    و اخيراً و ليس أخراً ، جزء من المشاكل الصحية في كبار السن يكون له بعد نفسي لذا عليكم ان تحيطوا المريضة بالحب و الاهتمام الدائم و زيارتها بانتظام دون غياب طويل .

    من الصعب ان يكون للصداع و الدوار علاقة مباشرة بأمراض المعدة مالم يكن هناك اعراض اخرى مرتبطة بالجهاز الهضمي .

    للأسف خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن اعطاء وصفات دوائية حرصاً على سلامة زورانا الافاضل و لعدم اطلاعنا على كافية التفاصيل الطبية الخاصة بالحالة ، لكن الارشادات المذكورة بالأعلى قد يكون لها دور مؤثر بإذن الله .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .