أضف استشارتك
الرئيسية استشارات دماغ واعصاب السلام عليكم ابلغ من العمر 20 عام وزني

السلام عليكم ابلغ من العمر 20 عام وزني

الإستشارة رقم: 37238

السلام عليكم ابلغ من العمر 20 عام وزني 79 طولي 179. ولا اعاني من اي مرض مزمن او غيره ولا اي مرض وراثي. اعاني من هلوسه والتحدث مع الاخرين اسثناء النوم. هذا لا يدعيني للقلق ولكن ما هو مقلق انه ف بعض الاحيان افعل اشياء واثناء النوم واكون متذكر ما فعلته في الصباح ولكن ما افعله خارج عن ارادتي وكاني نائم. مغنيطيسيا. فمثلا اكون نائم. اذهب لفتح نور الغرفه وانام مره اخري. ومن ثم اقوم لاغلاقه. واذهب اللي النوم. واعيد الكره عدة مرات مع تذكري للحدث ولكن هذا خارج ارادتي. ولا ادري لما افعل هذا. والاغرب. اني استيقظت في منتصف اليل وعندي شعور ان امي ستقتلني.فضلت مستيقظ لفتره خشيه من ان تاتي وانا نائم وتقتلني وبعدها نمت. وفي الصبح. كنت اتذكر ما حدث وكنت اضحك علي ما كنت اقوله وما كان يراودني من شعور. كان شئ مضحك ومخيف. لعلي الامور تتطور واقتل احدهم اثناء نومي. اسف علي الاطاله. وجزاكم الله خير.

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    مبدأياً لا داعي للقلق الزائد و اعطاء الأمر اكثر من حجمه .

    حيث ان هذا الأمر يمكن اعتباره درجة قوية بعض الشئ من أحلام البقظة ناتجة عن الوحدة لفترات طويلة و عدم وجود شخص تثق فيه لتبادل خواطرك و مشاعرك نحو الاحداث المختلفة في حياتك معه .

    مثل هذه الأمور لا تعتبر مشكلة نفسية مالم تؤثر على حياة الانسان او تؤدي لأنخفاض كفائته الانتاجية او قدرته على العمل و الدراسة .

    لكننا نود ان ننصحك بضعة نصائح عامة تساعدك على التخلص من هذه المشكلة :

    – حاول الاندماج اكثر مع الاصدقاء .
    – لا تخجل من مشاركة الاحداث المفرحة في حياتك مع المقربين منك .
    – لا تكن وحيدا قدر الامكان و حاول التواجد مع الناس سواء من الأسرة او الاصدقاء .
    – وجه هذه العادة لسكة التعبير عنها من خلال الكتابة و الرسم و التصوير ، حيث ان هذه الطرق فعالة للغاية لجعل الانسان ينطلق في التعبير عن مكنوناته .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن او ظهور أعراض جديدة لا قدر الله مثل سماع اصوات او رؤية اشخاص غير موجودين -وهو شئ مستبعد بنسبة كبيرة- ، في هذه الحالة ستحتاج لمراجعة طبيب من أجل عمل تقييم نفسي شامل لتحديد مدى مشكلتك و وصف علاجات مناسبة تساعدك في التعافي التام بإذن الله .

    مع خالص تمنياتنا بحياة سعيدة و ناجحة .

إعلانات