السلام عليكم اخواني بارك الله فيكم على المعلومات القيمه والمفيدة و المتجددة كل يوم عندي سؤال وهو انا شاب عمري 33 مصاب بمرض الصرع ومن النوع الصرع البؤري و وصف لي علاج التيكريتول حبة صباحا واخرى قبل النوم وانا منذ 2008 مستمر على هذا العلاج سؤالي هل يوجد لهذا العلاج سلبيات في المستقبل وهل استطيع تركه افيدونا اذا امكن ورمضان مبارك عليكم

ستوري

  • الدورة الشهرية
  • بدائل الهوت دوج
  • الرمان لمحاربة السرطان
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • اسباب تشقق اللسان
  • فيروس الكبد بي
  • استفراغ الرضيع لونه اصفر
  • حشرة البعوض
  • هل فيروس hpv خطير
  • مرض مناعى
  • الفيروس الحليمي البشري
  • التخلص من الناموس
  • متى تظهر اعراض الايدز
  • تحليل الافرازات المهبلية
  • مكافحة الفئران
  • علاج بكتيريا enterococci
  • داء الكلاب المسعورة
  • هربس العين
  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    نشكرك كثيرا اخي الكريم على كلماتك الطيبه ورمضان كريم 🙂

    نود ان نوضح لك اخي الكريم ان الاثار الجانبيه لهذا الدواء تشمل :

    دوار، نعاس
    جفاف الفم
    غثيان، تقيؤ

    قد يسبب العلاج مشاكل في الدم لذا اذا لاحظت نزفاً غير طبيعي أو ظهور كدمات أو فرفرية جلدية، أو ضعف عام أو أي عرض من أعراض العدوى (مثل الحمّى، التهاب الحلق، تقرحات فموية، أو غيرها)، حتى لو حصلت بعد فترة طويلة من تناول العلاج، فيجب عيك إخبار الطبيب لعمل الفحوصات اللازمة.

    اما بخصوص توقف الدواء فنود ان نوضح لك ان هذاء الدواء لا يعالج مرض الصرع بشكل نهائي وانما يتحكم في الاعراض فقط وتقليل معدل النوبات لذا فلا يمكن توقفه بدون استشاره الطبيب المعالج لوصف طريقه معينه لتوقف الدواء وتقييم الحاله جيدا لوصف دواء اخر ,,,,,

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂