السلام عليكم اريد ان اعرف حقيقة ان الفازلين يسبب سمار البشرة ارجو الرد للاهمية.وهل كريم الكارباميد يضر البشرة الحساسة

  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    الفازلين في الأساس هو كريم مرطب للبشرة للحماية من الجفاف و التشققات .

    من النادر حدوث اسمرار للبشرة بسبب استخدام هذا المستحضر ، لكن هناك نسبة من الناس تعاني عند استخدام الفازلين على البشرة من احمرار او التهابات مما قد ينتج عنها اسمرار في لون البشرة .

    هذا محتمل ؛ لذا ان كان جلدك يتفاعل مع الفازلين بهذه الطريقة فعليك التوقف عن استخدامه و اللجوء لمرطب أخر أكثر مناسبة لجلدك .

    , لكريم الكارباميد ينطبق عليه نفس الكلام ، اذا كانت بشرتك حساسة تجاهه و يسبب لها تفاعلات سلبية فينبغي التوقف عن استخدامه .

    و يفضل أن تكون مثل هذه المستحضرات الجلدية تحت اشراف طبيب جلدية مطلع على تفاصيل الحالة حتى يكون قادر على تحديد المنتجات الانسب لطبيعة البشرة من الناحية الطبية .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. جزاك الله خيرا على الإفادة وهناك سوال اخر هناك وصفةمن طبيب لالتهابات البشرة وهى خلط كريم كارباميد مع بانثينول ووضعها على البشرة فما رايك اذاتم استخدام هذه الخلطة لمدة شهرين او اكثر ارجو الرد بالتفصيل للاهمية اريد ان استفيد منك هل تضر البشرة او ترققها وعذرا على الاطالة

  3. مرحباً بك من جديد اختي الكريمة ،

    على الرحب و السعة . .

    خلطة الكارباميد و البانثينول غالباً ما تستخدم من أجل ترطيب و تفتيح المناطق الجافة الداكنة ، و لا يتم استخدامها على البشرة ككل ، بل يتم وضعها على المناطق المستهدفة فقط مثل الكوع عندما يكون له لون داكن و جاف أو باطن القدم لكي يزيد من نعومته .

    و الفكرة الأساسية هي أنهم يقومو بتحسين رطوبة الجلد مما يوفر ظروف أقل لتجدد البشرة بشكل صحي و سريع .

    مع الانتظام على هذه الأدوية غالباً ما تظهر النتيجة في خلال شهر .

    بشكل عام هذه الخلطة ليست ضارة الا في الاشخاص الذين لديهم حساسيةمن احد المكونات .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .