أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم اعاني من التعرق الشديد

السلام عليكم اعاني من التعرق الشديد

الإستشارة رقم: 27578

السلام عليكم اعاني من التعرق الشديد وليس فقط مياه وملح انما تعرق مفرط جدا ورائحة العرق الشديده حتى بعد الاستحمام وقد سمعت أن من يعاني من هذا الشيء لابد من أن يعمل عمليه وهي شفط جميع الخلايا العرقيه في الابط فأريد أن أعرف أكثر عن هذه العمليه وهل الغده الدرقيه هي نفسها العرقيه ﻷن بين أفخادي ظهر منذ فتره دوائر حمراء تكبر يوم بعد يوم وقالت لي الطبيبه عن ميكوستات لكن لم يفي بالغرض وقالت أن هذه الدوائر هي من البكتيريا فهل لها دخل بالغدد ؟!

  1. و عليكم السلام و رحمة الله ، مرحبا بكى اختى الفاضلة :

    مشكلة التعرق الزائد مشكلة شائعة و حلولها تتراوح بين مزيلات العرق العادية لعمليات تدمير الغدد العرقية في بعض مناطق الجسم عن طريق الليزر وصولاً لبعض عمليات تقليل نشاط الجهاز العصبي المحفز للتعرق .

    يمكنك مراجعة طبيب جلدية لفحص الحالة بشكل فردي و تحديد الخيار العلاجي الأمثل لك .

    هذه نصائح سوف تساعدك على التخلص من المشكلة ان شاء الله :

    1- الحد من الكافيين والأطعمة الغنية بالتوابل:
    المشروبات المحتوية على كافيين مثل القهوة والكولا، والأطعمة الحارة كالفلفل الحار والكاري تسبب إفراز العرق بإفراط، خاصة من الوجه والرأس. انتبه إلى مثل هذه الأطعمة والمشروبات، واستخدم أعشاباً معتدلة التأثير عند إضافة نكهة لطعامك بدلاً من التوابل الحارة.

    2- اختاري الملابس المناسبة:
    الملابس الفضفاضة والأقمشة الطبيعية كالقطن تسمح للهواء بالوصول إلى جلدك وتقلل من تأثير الرطوبة. الملابس المنقوشة أو السوداء تخفي بقع العرق بشكل جيد.

    3- حافظي على برودتك!:
    درجات الحرارة المنخفضة في المنزل والعمل ستخفف من التعرق. شغلّ مروحة أو مكيف هواء أو افتح النوافذ كي يتحرك الهواء. اشرب الماء البارد بوفرة واحرص على الإستحمام لتبقي بارد.
    ارتدي ملابس من عدة طبقات كي يمكنك نزعها أو إضافتها على حسب درجة الحرارة. وفي الصيف ابقي بعيداً عن الشمس وحاول قدر الإمكان القيام بالأنشطة المضنية في الصباح.

    4- تمتعي بصحة جيدة!:
    السمنة والتدخين وشرب الكحوليات يسبب أو يزيد من مشكلة فرط التعرق. لذا يجب عليك المحافظة على وزن صحي والإمتناع عن السجائر والكحوليات. لن يحل هذا مشكلة التعرق فحسب بل إنه سيحميك من خطر الإصابة بأمراض كثيرة.

    5- احمى نفسك من اشعة الشمس :
    الحرص على الجلوس في منطقة ظليلة اثناء فترات حدة الشمس يساعد بشكل كبير في تقليل اسمرار الجلد ، خاصة اذا كانت طبيعة عملك تفرض عليك الوقوف في الشمس لفترات طويلة .

    6- النظافة اليومية :
    غسل الرقبة بالماء يومياً و تجفيفها جيداً يساعد في التخلص من التعرق المتراكم و الاتربة المترسبة على الجلد .

    الغدة الدرقة تختلف عن الغدد العرقية ، فالغدة الدرقية توجد بالرقبة و تفرز الهرمونات ، اما الغدد العرقية منتشرة بالجلد و تعمل على افراز العرق .

    الدوائر المذكورة غالبا ما تكون عدوى تينيا كما اوضحت الطبيبة و هى عدوى فطرية ، و العقار الموصوف هو العلاج المناسب لها ، و ستظهر نتيجته عند التخلص من مشكلة العرق المفرط التى تسبب نمو هذه الفطريات .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحك بالاطلاع على هذه المقالة :
    بالصور كيف تتغلب على التعرق المفرط؟
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-206

    مع تمنياتنا لكى بالشفاء العاجل .

إعلانات