السلام عليكم.اعاني من التهابات شديده وتشتد بعد الدوره ويوجد تسلخات .علمت مسحه لنعق الرحم.يوجد بكتريا..اي كولاي..صرف لي مضاد اوماسيب500..مالحل مع هذه البككتريا .من سننتين كل نتائج المسحه هذه البكتريا.اخر مسحه قبل اسبوعين.ارجوكم تساعدوني لاحرمكم الله الاجر.يوجد لدي قرحه في عنق الرحم والدكتوره تقول لاداعي للكي ..انا لم انجب من5سنوات.والدكتوره تقول لي القرحه لاتمنع الحمل

  1. مرحبا اختى الكريمة …

    القرحة والالتهابات تمنع الحمل لأنها تؤثر على حمضية إفرازات المهبل وتجعلها غير مناسبة لوجود الحيوانات المنوية فيها أثناء الإخصاب مما يؤدي لموت الحيوانات المنوية.

    لذا لابد من علاج القرحة والالتهابات أولا، نتيجة المزرعة البكتيرية تعطى اسم المضاد الحيوى الفعال ضد البكتيريا، إذا لم تحدث استجابة له فعلى الأرجح ان الجرعة كانت أقل من اللازم أو انك لم تلتزمى بتناول العلاج المدة الموصوفة.

    تحياتي.

  2. جزاكم الله خير الجزا.ونفع الله بعلمكم الاسلام والمسلمين.
    لدي بعض الاستفسارات. القرحه هل تنصحوني بكيها .استخدمت تحاميل البوثيل ولازلت اشعر باآعراضها.انا عملت تحليل لخلايا القرحه وقالت لي الدكتوره ان خلاياها حميده..هل اكويها ام لا..
    الالتهاب استعملت العلاج لمده خمس ايام حبتين فاليوم.هل هذه البكتريا وجدودها فالرحم غير طبيعي ..وشكرآ

  3. نعم وجودها غير طبيعي وفترة العلاج غير كافية للقضاء عليها، على الأقل تحتاج إلى 10 أيام.

    هناك أسباب اخرى تمنع الحمل غير وجود الالتهابات، ننصحك بإجراء تحاليل هرمونات كاملة في حالة الرغبة بالحمل.

  4. ارجو ان تجيبو على سوال القرحه.هل اكويها ام لا.عملت تحاليل سليمه سوا الحليب مرتفع ومنتظمه على العلاج.وعملت اشعه الصبغه سليمه وزوجي سليم. اذا كان كي القرحه مهم ساكويها لااريد ان ابدا منشطات واستنزف المبيض واعرضه لخطر الاكياس وانا لم اعالج القرحه او الالتهابات .الدكتوره ستبداء معي في خطه المنشطات.تقول لي القرحه لاتمنع.اطلب الاستشاره من الاطباء ان يشيرون علي في هذا الصرح الطبي في هذا الموضوع..