السلام عليكم اعاني من عدة مشاكل في شعري اولها وجود شيء يشبه حبيبات الرمل في فروة رأسي وغالبا في بداية الشعرة اي ان كل حبة متكونة حول بداية الشعرة وينتهي الامر بسقوط الشعرة والحبة معا ليست حبوب في فروة الرأس انها تشبه تكون القشرة ولكن بشكل كروي المشكلة الثانية بالتبعة سقوط الشعر المشكلة الثالثة عدم نمو الشعر منذ 10 سنوات معدل النمو بطيء جدا غير ملحوظ

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    بخصوص الحبوب التي تعاني منها في فروة الراس فهناك عدة احتمالات وراء هذه المشكلة تتراوح بين البسيط و بين المرضي ، و تشمل :

    أولاً : تراكم الاتربة و الغبار :
    اذا كنت تتعرض في خلال يومك للكثير من الاتربة و الغبار بحكم طبيعة عملك ، فإن ذلك من العوامل التي يمكن ان تؤدي لتراكم الاتربة على الشعر لتكون ما يشبه الحبوب الصغيرة ، و التي غالباً ما تتكون من كريستالات الرمال و تزال عند غسل الرأس .

    ** و الحل في هذه الحالة يتمثل في تغطية الرأس بكاب او قبعة لتقليل تعرضها للأتربة و الرمال ، مع الحرص على غسل الرأس في نهاية اليوم بالماء لتنظيف ان اتربة متراكمة .

    ثانياً : قشرة الشعر :
    اذا كانت الحبوب التي تظهر تكون على شكل قشرة بيضاء ، فإنه من المحتمل ان تكون لها علاقة بطبيعة فروة رأسك التي تفرز القشرة مما يؤدي للمظهر الذي تعاني منه .

    ثالثاً : حشرات الرأس :
    رغم انخفاض هذه الاحتمالية الا اننا نذكرها من باب التوعية في المقام الأول ؛ حيث ان ظهور تكتلات على الشعر قد يرتبط بوجود حشرات صغرى من تلك التي تهاجم فروة الرأس ، و لكن هذه الحالة تتميز بوجود اعراض اضافية مثل الحكة المستمرة في فروة الرأس و هي من الاعراض التي يصعب تجاهلها .

    رابعاً : وجود مرض جلدي ما :
    في حال كانت الاحتمالات السابقة غير متحققة في الحالة فإن هذا يطرح احتمالية وجود مشكلة جلدية مرضية تحتاج مراجعة طبيب جلدية بشكل مباشر لفحص فروة الرأس و الاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي من اجل الوصول لتشخيص نهائي سليم .

    و بشكل مبدأي ننصح بــ:

    – الحرص على غسل الشعر بالماء مرة في نهاية اليوم مع تجفيفه جيداً برفق .
    – الحرص على تغطية الشعر في الاجواء المليئة بالرياح و الاتربة .
    – عدم مشاركة ادوات الشعر مع اشخاص اخرين .
    – عدم ارتداء اغطية للشعر يستعملها اشخاص اخرين .
    – عدم التأخر في مراجعة الطبيب .
    – الانتظام على الخطة العلاجية ان شاء الله .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .