أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي السلام عليكم انا اعاني من الرهاب

السلام عليكم انا اعاني من الرهاب

الإستشارة رقم: 32114

السلام عليكم انا اعاني من الرهاب الاجتماعي واثر على حياتي الاجتماعية والعائلية وكل نواحي حياتي … ولكن سؤالي اليوم هو انني اعاني من حالة غريبة لا اعرف اذا كانت هذه من اعارض الرهاب الاجتماعي او غير ذلك وهو عندما ارى شخصا ينظر لي حتى ولم اكن سواء كنت اعرفه او لا وعندما امشي امام ذلك الشخص الذي ينظر احس انني لا امشي على الارض وان الارض لا احس بها من تحتي واحاول المشي اسرع من المعتاد وتظهر هذه الحالة الغريبة بشكل واضح من خلال خطواتي .. فما رايكم بهذه الحالة لانني اعاني منها اكثر من ما اعاني من الرهاب نفسه لان تاثيرات هذه الحالة تظهر على طريقة مشيتي وطريقة كلامي .. فارجوا الحل وشكرا وبارك الله بكم على هذا الموقع .

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان هذا العرض الذي تشعر به مرتبطا بمرض الرهاب الاجتماعي الذي تعاني منه خصوصا وانك تعاني من هذه الحاله عندما ترى شخصا ينظر اليك حتى وان كان لا يعرفك بينما لا تمر بهذه الحاله في اي ظروف اخرى ……..

    الا انه لا يمكننا الجزم بذلك الامر بدون الذهاب للفحص العيادي لدى طبيب امراض النفسيه المتابع لحالتك خصوصا وان اطلاعه على طافه التفاصيل المرضيه الخاصه بحالتك يمكنه من اتخاذ القرار السليم فيما يخص حالتك ومن ثم وصف العلاج المناسب ……..

    حيث قد يحتاج الطبيب لتعديل الخطه العلاجيه الخاصه بك او تعديل جرعات الادويه فقط ,,,,,,,,,,

    بجانب العلاج الدوائي قد يلجا الطبيب للاتي :
    لعلاج النفسى :
    تثقيف الفرد عن الرهاب والعلاج ومساعدته على إعداد التوقعات الإيجابية للعلاج والتعاون من شخص لديه رهاب.
    العلاج المعرفي :
    تحديد الأفكار والافتراضات التي تؤثر على سلوك الشخص، وبخاصة تلك التي قد تؤثرعلى خوفه من شىء معين.
    العلاج السلوكي:
    تعديل السلوك لتعليم الفرد مع استراتيجيات أكثر فعالية للتعامل مع المشاكل.

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂

إعلانات