السلام عليكم انا انسه سنى 22 سنه طولى 154,5 وزنى 74 عندى تكيس فى المبايض طبعا انا محتاجه اخس جدا وبحاول بس مش بعرف المهم فى واحده قالتلى انها بتاخد كل يوم ع الصبح حبوب حلبه تبلعهم مع الميه وهى فعلا خست بس انا قبل مااجرب اى حاجه بدور عليها ع النت الاول لان مش كل حاجه تناسب الكل المهم جوجل فاتحلى مواضيع كتير ومنها انوع الاجسام تناسلى ,كظرى,درقى, ونوع رابع مش فاكره اسمه بصراحه دى كلها معلومات جديده عليا ومواضيع كتير تقول ان الحلبه اصلا بتسمن ؟ فااااريت توضيح من الدكاتره الافاضل هل فعلا فى انواع للاجسام وكل جسم ليه حميه ؟ ولو فعلا دا حقيقى ياريت تشرحوا الموضوع دا بالتفاصيل عشان نقدر نحدد نوع جسمنا وياترى فعلا الحلبه بتسمن ولا بتنحف ؟ وياريت لو تقولولى ع حميه مناسبه ليا وشكرا جدا ليكم

ستوري

  • علاج النحافة بالسناكس
  • أعراض الفشل الكلوي
  • طرق العناية بالبشرة في الشتاء
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  • تغذية
  1. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمة انه بالفعل هناك انواع عديده من الاجسام ولكنها تعتمد على توزيع واختلاف نسبة الدهون بالاضاة الى اختلاف درجة الحرق …….

    ايضا نود التوضيح ان استخدام الحلبه يتم لزيادة الوزن وعلاج النحافه وليس لتقليل الوزن وللمزيد من المعلومات لفوائد الحلبة نرشح لكي المقال الاتي :

    الحلبة المطبوخة لزيادة الوزن و فتح الشهية

    https://www.dailymedicalinfo.com/articles/a-704

    ايضا نود التوضيح ان المشكلة لديكي والتي ادت للوزن الزائد تعتمد بدرجة اكبر على الاضطراب الهرموني نظرا لوجود تكيس للمبايض كما اوضحتي لذا لن يفرق كثيرا نوع تراكم الدهون لديكي الا اننا نعدك بتجهيز مقال قريبا عن انواع الاجسام المختلفة والفروق بينها بشكل مفصل …..

    نود التأكيد كالعادة أنه ليس هناك دواء سحري لفقدان الوزن دون مجهود ، و فقدان الوزن لا يتم إلا بالاعتماد على محورين أساسيين و هما :

    – خطة تغذية صحية منخفضة السعرات الحرارية .
    – خطة تمارين رياضية منتظمة لحرق الدهون الزائدة في الجسم .

    و يفضل ان يعتمد الجانب الأكبر من برنامج التخسيس على ممارسة الرياضة مع الحرص على تناول كميات كافية من الخضروات و الفواكه كل يوم لأمدادك بالفيتامينات التي يحتاجها جسمك .

    ننصحك بمراجعة هذا المقال المفيد :
    بالصور : 4 برامج غذائية لفقدان الوزن مقدمة من موقع كل يوم معلومة طبية
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-168

    لكن من الهام قبل بدأك نظام انقاص الوزن معرفة تلك النصائح العامة المؤثرة للغاية :

    1 – الجدية و الالتزام فى السعى نحو الهدف:

    للحصول على وزن مثالى بشكل دائم و غير مؤقت , يجب ان تعد نفسك لتغييرات دائمة فى نمط حياتك , و يجب ان تتذكر ان هذه التغييرات هى تغييرات الى الأفضل صحياً و جسدياً .

    هذه التغييرات تحتاج لتركيز و اصرار ذهنى على التخلص من بعض العادات القديمة .

    التركيز الذهنى يتطلب عدم الانشغال بضغوط و مشاكل نفسية و اجتماعية كبيرة الحجم , و حيث ان هذه المشاكل من الصعب التخلص منها نهائياً , فاننا نسعى للتخلص منها قدر الامكان .

    لذا ؛ فالوقت الأمثل لبدء برنامج انقاص وزن هو الوقت الذى تعانى فيه من اقل عدد ممكن من الضغوط النفسية و الاجتماعية , لأن ذلك يتيح لك صفاء ذهنى و استقرار نفسى اكبر , مما يساعدك على التركيز على اجراء التغييرات الدائمة على نمط حياتك و عاداتك المرتبطة بالوزن , و بالتالى اكبر قدر من الجدية فى الألتزام ببرنامج انقاص الوزن .

    2 – امتلاك دافع داخلى قوى و الحفاظ عليه :

    من أهم الاسئلة التى يجب ان نواجهها فى البداية ( لماذا اتحمل هذا العناء ؟) , و يجب ان تكون اجابتك على هذا السؤال جاهزة لأن عقلك المرهق من اصرارك على تغيير عادات خاطئة سيصر على طرح هذا السؤال بداخلك مراراً و تكراراً , بهدف اثناءك عن عزمك على التغيير .

    و أجابة هذا السؤال ستكون الدافع الداخلى الذى يحمى مشوارك فى انقاص الوزن , لذا يجب ان تجعل اجابتك هى اقوى دافع داخلى احسسته بداخلك سواء كان ذلك ( سعيك لأعجاب شخص تحبه .. رغبتك فى لعب رياضة مع اصدقائك بدل من مشاهدتهم .. رفضك للوصول لمصير شخص عانى من أمراض مزمنة بسبب وزنه .. خوفك من عدم القدرة على رعاية اولادك الصغار .. رغبتك فى العيش بصحة جيدة بشكل عام . . . و غير ذلك من الدوافع القوية ) .

    لأهمية الدافع ينبغى العمل على جعله ظاهراً امامك دائماً بمجرد البدء فى البرنامج , سواء كان ذلك بلوحة معلقة فى غرفة النوم او ورقة بخط كبير على باب الغرفة , المهم ان تجعل دافعك نصب عينيك دائما .

    كما نرشح لك قراءة هذا المقال الهام :
    قبل ان تبدأ نظام غذائي لفقدان الوزن عليك قراءة هذا المقال
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-169

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. شكرا جدا يادكتور ع المعلومات واتمنى اننا نلاقى موضوع مفصل عن نوعيه الاجسام جزاكم الله كل خير وان شاء الله هوصل للوزن اللى بحلم بيه

  3. يادكتور مشكور جدا ع توبيك البرامج للحميه الغذائيه وانا شفت الاربع برامج وهنفذ من اول بكره بس انا فهمت ان البرامج الاربعه ع مدار الشهر بمعنى ان كل اسبوع هاخد برنامج صح كده ولا انا فهمت غلط وياترى لو مشيت عليهم طول الشهر بمعنى البرنامج الاول يكون الاسبوع الابول ولالاسبوع التانى من الشهر امشى ع البرنامج التانى وهكذا ياترى فى ضرر من كده ؟ ومتشكره جدا ليكم

  4. الافضل الالتزام ببرنامج معين والاستمرار عليه لمدة شهر كامل للحصول على افضل النتائج وليس التغيير بين الاربع برامج كل اسبوع ………..

    كذلك ننصحك بالالتزام بعلاج تكيس المبايض للتغلب على الاضطراب الهرموني لديكي لانه يسبب زيادة في الوزن وعدم حرق الدهون ……

    تمنياتنا بوزن مثالي 🙂

  5. صاحب الاستشارة

    السلام عليكم اانا يادكتور صاحبه الاستشاره احب اشكر حضرتك واشكر الموقع ع المعلومات الحمدلله اتبعت معكم حميه ونزل وزنى بعد ما كنت74 وصلت الان الى 65 دلوقتى انا حابه اعرف هل كده وزنى مناسب بالنسبه لانى عندى تكيس وطولى 154,5 ولا لازم انزل لحد 54 لان بصراحه انا مش حابه انزل اكتر من كده فهل دا مناسب ليا مع استمرارى فى اخذ علاج التكيس
    ولو هو مناسب حابه اعرف ازاى اثبت وزنى سمعت عن حقن تثبيت الوزن فما رايكم وايضا اريد حميه مناسبه لتثبيت الوزن يكون داخل فيها الارز والمعكرونه والعيش السن لان طول فترة الرجيم لم اتذوقهم اعلم انه يجب اكل كميات قليله جدا منهم بس محتاجه معلومات اكتر عن تثبيت الوزن وازاى اكل بطرق صحيه من غير حرمان وشكرا ليكم

  6. السلام عليكم اختي الكريمة 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمة انه بحساب طولك الى وزنك نجد انكي بحاجه لانقاص بعض كيلوجرامات اخرى ليصيخ وزنك 60 كجم وهو الوزن الانسب لكي بالنسبة لوجود تكيس المبايض الذيي تعاني منه بالاضافه الى التزامك بتناول علاج التكيس حتى تمام الشفاء …….

    ننصحك باستكمال الحميه لفتره اخرى حتى الوصول للوزن المناسب لكي ومن ثم يمكنك زيادة كمية الاكل الذي تتناوليها بالتدريج وادخال الارز او المكرونه او الخبز ولكن بكميات صغيره وبشكل تدريجي كي لا تؤدي لزيادة وزنك بدرجة كبيره ,,,,,,

    لتثبيت الوزن يمكنك تناول ما تريدي ولكن بكميات قليله ودون الاسراف في تناول الاطعمه المحتويه على سعرات حرارية عاليه لانه يبدو ان معدل الحرق لديكي بسيط بعض الشئ ………

    كما نؤكد عليكي بضرورة الاستمرار على ممارسة رياضة المشي يوميا لمدة نصف ساعه والاكثار من الفواكة والخضروات ,,,,,

    يمكنك الاكثار من تناول الاطعمة المشويه بدلا من المقليه وكذلك التقليل من تنالو الاطعمه الجاهزه لانها تزيد الوزن كثيرا ….

    لا داعي لاستخدام اي حقن لتثبيت الوزن كي لا تسبب لكي اضطرابا هرمونيا يزيد الامر سوءا …..

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂