السلام عليكم انا باخد كورتيزون من 4 سنين وحاليا بدا فيه زياده فى الوزن كنت حابه استفسر عن ادويه مع الكورتيزون تمنع من زياده الوزن؟

ستوري

  • الرضاعة الطبيعية والصناعية
  • أعراض الفشل الكلوي
  • من فوائد الكركم
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • الامراض المعدية
  • اسباب تشقق اللسان
  • فيروس الكبد بي
  • استفراغ الرضيع لونه اصفر
  • حشرة البعوض
  • هل فيروس hpv خطير
  • مرض مناعى
  • الفيروس الحليمي البشري
  • التخلص من الناموس
  • متى تظهر اعراض الايدز
  • تحليل الافرازات المهبلية
  1. مرحباً أختي الكريمة ،

    للأسف خدمة الاستشارات في الوقت الحالي لا تتضمن اعطاء وصفات طبية حرصاً على صحة زوارنا الافاضل و ان يتم وصف الادوية في اطار اطلاع على كافة تفاصيل الحالة الصحية و اجراء فحص اكلنيكي مباشر .

    اما بخصوص مشكلتك فإن الكورتيزون يجب ان يتم استعماله في اقل جرعة ممكنة وفقاً لحكم الطبيب المتابع للحالة و ذلك لتقليل الاثار الجانبية قدر الأمكان .

    لكن مسألة زيادة الوزن ينصح بالتعامل معها من خلال اعادة تقييم نظامك الغذائي اليومي و محتواه من السعرات الحرارية ، و العمل على تقليل كمية السعرات الحرارية اليومية بنسب بسيطة تحافظ عالمحتوى الصحي للطعام و تقلل من السعرات التي يكتسبها الجسم حتى لا تكون عبء زائد في اثناء تناول الكورتيزون .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .