أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي السلام عليكم انا بنت عمري 22 سنة وخاطبة

السلام عليكم انا بنت عمري 22 سنة وخاطبة

الإستشارة رقم: 31783

السلام عليكم انا بنت عمري 22 سنة وخاطبة من سنة تئريبا من شخص بحبه كتير وبعرفه من 4 سنين خطيبي عنده بالعائلة بينصابو بانفصام بالشخصية فيك تحكي انه وراثي نوعا ما هلأ أخوه الكبير أبل ما يتزوج كان بده وحدة بيحبها وما صار نصيب فتزوج وحدة تانية وبعدها مرض بالانفصام مباشرة بس انا خطيبي لإني بحبه ومهتمة فيه وبعرف ايش الشي يلي بيخليه مبسوط ومرتاح والحمدلله ماشيين تمام بس في بعض الاحيان بيحكيلي انه بضل خايف من انه ينصاب فيه وإنه يقل حبه لإلي أو يضلمني فيوم من الايام بس انا بحكيله انه هاد الشي عادي عندي لإني عارفة ووسقانة كيف أتعامل معه وقرأت كتب كتيرة للطب النفسي هوة ممرض وانا كمان ممرضة وبيلعب رياضة وبيصلي وعنده أصحاب كتييير وشغله ممتاز والحمدلله .. بدي دكتور تساعدني كيف بدي أقلل من حدوث الإصابة عنده ؟؟ وهل ممكن ينصاب يعني فيه احتماليه ؟؟ مع انه امه واخوه الكبير وتنتين من خواته يلي نصابو بس ورجعو بعدين عاادي بعد ما أخدو ادوية وراحو لطبيب نفسي وهلأ ما بيخدو شي بس أخوه يلي بياخد .. بدي دكتور تحكيلي الاشياء يلي بتقلل من احتمالية الإصابة.

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    لان سبب اضطراب الهوية فصامي في غالبية الأفراد يكون نتيجة للتعرض لأحداث صادمة، لذلك الوقاية من هذا الاضطراب في المقام الأول ينطوي على التقليل من التعرض للأحداث الصادمة، فضلاً عن مساعدة الناجين من الصدمة للتعامل معها بطريقة سليمة .

    وجود أفراد الأسرة مصابة بإضطراب هوية انفصامي قد يكون عامل خطر , ولكن هذا لا يعني أن خطيبك سوف يصاب بالمرض , ولكن هناك إحتمالية فقط .

    للمزيد عن مرض إنفصام الشخصية يمكنكي متابعة المقال التالي :

    https://www.dailymedicalinfo.com/diseases/Mental-Health/Dissociative-Identity-Disorder

    مع تمنياتنا لكم بحياة سعيدة .

إعلانات