السلام عليكم. انا حامل في الاسبوع الخامس (بالتحديد 4 اسابيع و 5 ايام) عملت تحليل هرمون b-hcg اليوم وكانت النتيجة 10.966 فهل الحمل طبيعي؟ ام ان الحمل قد توقف عن النمو؟؟ افيدوني جازاكم الله خيرا فانا في قلق وحيرة كبيرة خاصة وان فصيلة دمي سالبة وفصيلة دم زوجي موجبة واخشى من عدم اتمام هذا الحمل. الحمد لله على كل حال

  1. صاحب الاستشارة

    علما ان الدكتورة قالت لي ان حجم الكيس الذي بداخله الجنين 6 مم فقط عوض ان يكون 20مم في هذا العمر واعطتني حقن البروجستيرون لحقنها كل 3 ايام لمدة 9 ايام. فهل يمكن ان تساعد هذه الحقن في نمو الحمل ليصل الى الحجم الطبيعي ام ان الفرصة ضعيفة؟؟

  2. و عليكم السلام و رحمة الله ، مرحبا بكى اختى الفاضلة :

    لا يمكن الاعتماد على قراءة واحدة من هذا التحليل ، على الرغم من ان النتيجة طبيعية بالنسبة للاسبوع الخامس كما ذكرتى ، الا انه من الافضل اعادة التحليل .

    حيث انه يعتبر الحمل طبيعى و تطوره معتدل اذا تضاعف هذا الرقم كل يومين او ثلاثة ايام .

    كما انه بداية من الاسبوع الرابع للحمل يصبح السونار المهبلى اكثر دقة من هذا التحليل ، حيث يتمكن السونار المهبلى من رؤية كيس الحمل و تحديد احتوائه على جنين ام لا .

    نعم تساعد هذه الحقن فى بعض حالات ضعف الحمل الناتج عن نقص هرمون البروجيستيرون ، لذا يجب الانتظام على العلاج بدقة كما وصفه الطبيب بالجرعات الصحيحة بالاوقات الصحيحة .

    رزقك الله الذرية الصالحة و حياة اسرية سعيدة .