أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد السلام عليكم انا صاحبة العضوية 14349 اود

السلام عليكم انا صاحبة العضوية 14349 اود

الإستشارة رقم: 32029

السلام عليكم انا صاحبة العضوية 14349 اود الرد اولا انا تزوجت اخر شهر سبعة واول دورة جت 10-8 وتاني دورة جت 10-9 وتالت دورة جت 5-10 ورابع دورة جت 3-11 وقعدت اربع ولكن المعتاد خمسة وتاني حاجة يوجد وقت الجماع وباخد ادوية فوليكاب اتنين ونصف وسيدوفاج 850 وجوسبرين والدكتورة قالت كيس مائي عالمبيض اليمين وباخد دواء شريط 21 قرص ب 14 جنية وطولي 173 ووزني 120 وبخس وبحاول انزل صورة التقرير واود اعرف راي حضرتك واشكرك جدا

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    نود التوضيح اختي الكريمه ان الدوره الشهريه لديكي منتظمه الى حد كبير في حدود 29 يوما الا ان الاضطراب الذي حدث اليكي في اخر شهرين على الاغلب انه بسبب هذا التكيس الموجود على المبيض والذي ادى الى اضطراب في الهرمونات بدرجه كبيره مما سبب اضطراب الدوره الشهريه ………..

    اغلب الظن ان الم الجماع الذي تعاني منه بسبب التكيس الموجود على المبيض ايضا الا ان الاغلب ان هذا التكيس وظيفي ويحتاج فقط لبعض الوقت والانتظام على الخطه العلاجيه التي وضعها الطبيب حتى الشفاء التام واختفاء هذا التكيس بما يمكن من الحمل بشكل طبيعي ……….

    من ناحية أخرى . .
    أثبتت البحوث مؤخراً أن زيادة الوزن تؤثر على نسبة الخصوبة بالسلب وتقلل من فرص حدوث الحمل, وأن فقدان للوزن للذين يعانون من السمنة تحسن في نسبة الخصوبة وتزيد من فرص حدوث الحمل .

    لذا فإن أول الخطوات الغذائية المساعدة على تحسن الخصوبة هي ضبط وزنك من خلال برنامج يدمج بين :
    – التمارين الرياضية التي تساعد في حرق السعرات الحرارية .
    – التغذية المتوازنة منخفضة السعرات التي تعتمد بنسبة كبيرة عل ىالفواكه و الخضروات و الطازجة لأمداد الجسم باحتياجاته من الفيتامينات و الاملاح المعدنية المتنوعة .

    و رغم أنه ليس هناك غذاء معين ذو تاثير سحري في علاج ضعف التبويض ، إلا أن هناك بعض الارشادات الغذائية العامة التي ينبغي ان تضعيها في اعتبارك :

    – استبدال البروتين الحيواني كاللحوم ببروتين نباتي مثل البقوليات يساعد في تحسين فرص الخصوبة .
    – الحرص على الموازنة بين اللبن منخفض الدسم و اللبن عالي الدسم ، و عدم استبعاد اللبن عالي الدسم بنسبة 100% لأنه بكميات قليلة يكون مفيدة للجسم .
    – سلطة الخضار و الفواكه يجب ان تكون اعمدة اساسية في نظامك الغذائي .
    – الانتظام على المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب مثل حمض الفوليك .
    – بالنسبة للاسماك تجنبي الاسماك التي تحتوي كميات عالية من الزئبق .
    – احرصي على شرب كميات كافية من المياه على مدار اليوم .

    مع خالص دعواتنا بالصحة و الذرية الصالحة ان شاء الله .

إعلانات