السلام عليكم. باختصار, مشكلتي اني أتممت دراساتي و أمكث حاليا بمنزل والدتي ... أبحث عن عمل وهدا قد يستغرق وقتا, وبالتالي تحولت معضم أنشطتي منحصرة داخل البيت,,, أعمال مكتبية تلفاز و حاسوب الخ... حاولت أن أعود لممارسة الرياضة لكني لم أستطع الالتزام, الآن أعلم أني لا أتبع نظاما غذائيا جيد, كما لا أتناول الوجبات بانتظام و أسرف في الأكل... اضافة الى هذا فأنا غير منتظم في سلوكيلتي الصحية بشكل عام كمواعيد النوم... لاحظت زيادة طفيفة في الوزن و الذي أخشى ان استمررت على هذا الحال أن يتزايد أكتر, كما برزت بطني بعض الشيىء... الشي الأخير الذي أريد أن أشير اليه ألا وهو رجوعي لممارسة أبغض العادات عندي ألا وهي العادة السرية التي أخشى الادمان عليها من جديد... والتي تعيق مردودية مزاولة أي نشاط بدني بشكل عام. فما العمل للخروج من هذه الأزمة و الحصول على جسم مثالي و صحي؟ فلا أستطيع حاليا الاتزام بأي نظام ... مع كامل الاحترام و شكري الجزيل.

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    يمكن تلخيص مشكلتك في مقولة أحد العلماء القدامى ( في أحضان البطالة تولد ألاف الشرور ) .

    أعتقد بقوة أن حل جميع مشاكلك يتمثل في الخروج من المنزل و عدم الاستسلام للبطالة .

    صحيح قد يكون من الصعب ايجاد عمل في بعض الأحيان ، و لكننا نؤكد عليك بضرورة الصبر و المثابرة و عدم رفع معايير الاختيار بشكل زائد عن المعقول ، خاصة في بداية مشوارك .

    لكن حتى لو لم يأتي نصيبك بالعمل بعد ، فإن هناك العديد من الانشطة المجتمعية الخيرية التي يمكنك من خلالها ليس فقط صرف طاقاتك في اتجاه ايجابي ، و لكن أيضاً تكوين علاقات اجتماعية جيدة و اكتساب خبرات متنوعة لحين العثور على عمل مناسب .

    مع خالص تمنياتنا بالتوفيق و السداد بإذن الله .