أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الطب النفسي السلام عليكم دكتور انا فتاة عمري 19 سنة

السلام عليكم دكتور انا فتاة عمري 19 سنة

الإستشارة رقم: 30986

السلام عليكم دكتور انا فتاة عمري 19 سنة عندي مشكلة بموضوع الدراسة بالبداية كنت ادرس بالابتدائي وكنت فرحانه بالدراسة ومع صديقاتي بعدين اطرينا نغير المنطقة يعني رحلنا من القرية للمدينة من هنا بدأت مشكلتي كرهت الدراسة والمدينة اللي عايشها فيها كانت اصعب ايام حياتي وفي ثاني متوسط حولت انتساب (منازل) وطول سنوات المتوسطة كملت انتساب وبأول ثانوي حولت انتظام ومااقدرت اتحمل ورحت لـ اخصائي نفسي وكنت مااتكلم لأن احس أن ما عندي شي اقوله ومااتكلم الأ قليل شخص حالتي انها رهاب إجتماعي وفعلا وانا ما كان عندي ثقة وبعدين تركت الجلسات يعني ما قدرت اكمل مع الدكتور وكان يقول لي لازم تحاولين تدرسين انتظام وكان هذا الشيء يعصبن منه وكنت متأمله انه يفهم علي بس ما فهم وفي ثاني ثانوي حولت انتساب وكملت انتساب ودخلت الجامعه وانا حاليا ادرس بالجامعه بالسنة التحضيرية بالجامعه اكون مره عادية بس احس بملل كببببير وقت المحاضرات يمكن لأنه مو على المستوى اللي انا اتمناه وبالبيت احس اني ماني قادره ادوام احس بحزن وبنفس الوقت احس بحنين للقرية ودائما دموعي على خدي ومو قادرة استمتع بشيء واكون معصبه لأن اختي اللي هي فاهمتني مو حاسه شكثر انا قاعدة اتعذب يوميا واتمنى الموت دكتور انا ابفهم ليش ماني قادره اتقبل فكرة انه اروح يوميا للجامعه مع أني إجتماعيه جدا وذكية ودائما يقولون لي انت اكبر من عمرك وعندي نضج ووعيء عالي دكتور ابي حل وتفسير لحالتي ولك جزيل الشكر

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    أغلب الظن أنكي تعانين من الرهاب الإجتماعي .

    التعاطي مع الناس يعتمد في المقام الأول على اقتناع الأنسان الداخلي و هناك بعض التقنيات و النصائح العامة التي تساعدك بشكل كبير في هذا الشأن أهمها :

    – الانطباع الأول يدوم حقا :
    ابتسم ..فقط ابتسم عندما تقابل شخص جديد ..الابتسامه العريضه كافيه لترك انطباع محبب فى نفس من تقابله لأول مره ..كما انها ترفع من روحك المعنويه وتشعرك أكثر بالثقه وتنشط جهازك المناعى .

    – كونى دائما ايجابىة:
    فكر دائما بشكل ايجابى ..هذايجعلك دائما تشعر بشعور رائع ويبعد عنك الشيخوخه ..حتى فى أوقاتك العصيبه المرض أو اى ظروف سيئه ابق دائما ايجابى وتذكر ما وهبك الله من نعم عديده وسريعا ستعود لأفضل حال .

    – رائحتك الطيبه تعزز ثقتك بنفسك :
    بالطبع رائحتك الطيبه تجعلك دائما تشعر بالانتعاش والثقه وبأنك فى أحسن حالاتك ..وكذلك تجعلك شخص جذاب بالنسبه للآخرين!! ..احرص على الاستحمام بانتظام وارتداء ملابس نظيفه .. اقتنى مجموعه عنايه بها العطر والشامبو ومزيل رائحه العرق ..حافظ على نفسك منتعشا بالعنايه بفمك وأسنانك وزياره طبيب الاسنان كل فتره .

    – الملابس الرسميه طريقك للنجاح :
    أن تبدو قويا ,واثقا , معتدل القامه وترتدى بدله سوداء أو رماديه ,ربطه عنق وجوارب متناسقه مع لون البدله ,شعرك مصفف بعنايه ولا تنسى أن يكون حذائك لامعا وابتعد تماما عن اى نوع من الحلى ..كل هذا هو طريقك للنجاح فى عملك وكسب ثقه رؤساءك وبالطبع ستحظى بفرصه العمل اذا كانت هذه أول مقابله عمل لك.

    – كوّنى علاقات طيبة و (تعلمى فن الاتيكيت):
    كلنا نحتاج العلاقات الطيبه لنشعر بالسعاده ..أن تكون عطوفا مع المحيطين بك يظهر لهم كم تقدرهم وتهتم لأمرهم ويجعلك تشعر ايضا انك شخص أفضل..تدرب على أن تكون مهذب وتساعد الآخرين ..وستذهلك النتيجه .

    – كونى دائما وسطية :
    لأن خير الأمور الوسط …ممارسه اى شئ باعتدال هى الأفضل ..اذا بالغت فى فعل أمر ما ستكون النتائج عكسيه …تناول طعامك باعتدال …مارس الرياضه باعتدال (30 دقيقه )…ادخل على النت باعتدال ..اعمل باعتدال .

    للمزيد من المعلومات المفيدة ننصحك بمراجعة هذه المقالات :
    للرجال فقط :15 نصيحه تجعلك دائما فى المقدمة
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-194

    هل القلق من مواجهة الناس يعيقك عن مواصلة حياتك؟!
    https://dailymedicalinfo.com/articles/a-871

    مع تمنياتنا بحياة ناجحة و سعيدة و مليئة بالثقة .

إعلانات