أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم عندي طفل عمره عام ونصف

السلام عليكم عندي طفل عمره عام ونصف

الإستشارة رقم: 31982

السلام عليكم
عندي طفل عمره عام ونصف ووزنه 13 كيلو اصيب من يومين باسهال وقئ مستمر واستخدمت علاج للاسهال والقئ ولكن بدون جدوي في اليوم التالي اصيب بارتفاع في درجة الحراره مع القئ والاسهال عرضته علي طبيب اعطانيخافض للحراره و مضاد حيوي ومحلول للجفاف وعلاج للقئ والاسهال وشخص الحاله بانه نوع من انواع الفيروسات .
ولكن لم يتوقف القئ والاسهال ودرجة الحراره متزبزبه المشكله ان اي شئ يتناوله لا يستقر ويحدث القئ حتي العلاج لا يستطيع ان يتعاطاه .
الطبيب المعالج قال ان هدا الفيروس ياخدمن 5 الي 7 ايام .
برجاء موافاتي بالرد حتي يطمئن قلبي واكون شاكر جدا.

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن اخي الكريم ان طفلك يعاني من الاصابه بالنزله المعويه وهي التي سببت له هذه الاعراض واغلب الظن ان سبب هذه العدوى هي عدوى فيروسيه باحدي الفيروسات التي تسبب مثل هذه الاصابه للاطفال ……..

    علاج النزلة المعوية
    الجزء الأساسى فى العلاج هو منع أو تصحيح الجفاف فى حال حدوثه وذلك عن طريق السوائل سواء بالحقن الوريدى أو بالفم على حسب وزن الطفل وعمره والفاقد الذى يحدد عن طريق درجة الجفاف .
    أدوية لعلاج الأعراض من الأم البطن والقيئ والغثيان والحمى إن وجدت .
    البعض يفضل استخدام مواد لتخفيف الإسهال أو تقليل شدته .
    فى حالات النزلات الفيروسية لا يستخدم مضادات حيوية ولكن ممكن استخدامها فى العدوى البكتيرية والتى تكون أكثر شدة ولذلك من الضرورى أن يقرر الطبيب حالة المريض ولا يكتفى بالأدوية المعتادة من الصيدليات خاصه فى حالة الأطفال .

    لذا فاننا نؤكد عليك اخي الكريم بضرورة الالتزام بالخطه العلاجيه الني وصفها الطبيب المعالج واخباره اذا جد في الامر جديد او لم تلاحظوا استجابه من الطفل للعلاج لانه قد يصف مضاد خحيوي خصوصا اذا ارتفعت درجه الحراره عن 39 درجه ,,,,,,,,

    تمنياتنا لطفلك بالشفاء العاجل 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    السلام عليكم
    شكرا علي الاهتمام والرد علي الاستشاره واتمني التوفيق لكل العاملين علي الموقع وربنا يجازيكم خير

إعلانات