أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم .. فى وجهى حبوب بيضاء تحت

السلام عليكم .. فى وجهى حبوب بيضاء تحت

الإستشارة رقم: 33245

السلام عليكم .. فى وجهى حبوب بيضاء تحت الجلد فى منطقة الجبهه والذقن .. ذهبت الى الطبيبه واعطتنى ديفرين جل وباكتروبان .. فهمت خطأ وكنت أضعهم على وجهى بالكامل لمدة 3 أيام تقريبا ثم بدأت أضعهم على الحبوب فقط ولكن وجهى ملتهب الان وفيه بقع حمراء مع قشف مع اسوداد حول الفم فماذا اافعل مع العلم انى توقفت عن العلاج نهائيا من يومين ..ولكن وجهى ملتهب جدا .. ولا أستطيع مراجعة الطبيبه

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    البشرة الحساسة سريعة الهياج والتأثر بأى شيء وغالباً مايكون ذوى البشرة الحساسة ذو جهاز مناعي قوي جداً يقوم بمهاجمة بعض المنتجات أو تغيرات الطقس كأنها عدو أو شيء غريب دخيل على الجسم .

    ويقول خبراء البشرة أن النساء اللاتي يستخدمن منتجات إخفاء علامات تقدم السن أكثر عرضة للإصابة بتحسس البشرة ” تحول البشرة لبشرة حساسة ” والناس عموماً تتعرض لبعض أعراض البشرة الحساسة نتيجة لاستخدام بعض منتجات التجميل بصورة خاطئة .

    ويمكنك الحفاظ على بشرتك بالابتعاد عن المنتجات التالية :

    1- العطور :
    مايعجب أنفك قد يضر ببشرتك , ويقول أحد خبراء البشرة أن العطور تعتبر رقم 1 في مسببات تحسس البشرة في عالم منتجات التجميل وينصح دائماً باختيار منتجات التجميل والتنظيف الخالية من العطور لتجنب إصابة البشرة بالتحسس .

    ولكن إذا كنتِ من هواة استخدام العطور فيمكنك رش العطر على ملابسك قبل ارتدائها وتركها لدقائق قليلة حتى يمتص رزاز العطر كامل لتجنب ملامسة العطر المباشرة للبشرة وبالتالي تجنب التحسس .

    2- الكيماويات الموجودة في الصابون ومنتجات التنظيف البشرة:
    فيحتوي الصابون ومنظفات البشرة على كبريتات لوريل الصوديوم وله مفعول قوي تخليص البشرة من الأوساخ والشوائب العالقة بها ولكنه أيضاً يخلص البشرة من المادة الدهنية الطبيعية الموجودة في البشرة مما يسبب جفافها , ويحتوي بعض أنواع الصابون أيضاً على مجففات مضادة للبكتريا وبما أن البشرة الحساسة بالفعل تكون جافة فإن استخدام تلك المنتجات يساعد على تهيج وتقشر البشرة.
    وعوضاً عن تلك المنتجات استخدمي الصابون المخصص للبشرة الحساسة .

    3- الكيماويات في المكياج :
    اللون الأزرق البحري يوجد دائماً في منتجات ظلال العيون ولكن الصبغة الموجودة في ذلك اللون تضر بالبشرة الحساسة وينصح باستخدام الألوان الترابية لأنها تحتوي على نسبة كيماويات أقل من ظلال العيون ذو الألوان الأخرى .

    أيضاً مادة الاوكسيكلوريد الموجودة غالباً في المنتجات التي نقوم بدهنا على البشرة وللأسف تسبب تهيج وإحمرار في البشرة الحساسة لذلك ينصح باستبدال تلك المنتجات بالمنتجات السائلة لأحمر الخدود السايل أو كريم الأساس السائل .
    احرصي على اقتناء المكياجات المناسبة لنوع وطبيعة بشرتك وعدم الإفراط في استخدامها .

    4- البيئة المحيطة :
    تؤثر البيئة المحيطة بينا في بشرتنا كالشمس والهواء والبرد والرطوبة كل ذلك عوامل تؤثر على البشرة , لذلك احرصي على استخدام واقي الشمس عند الخروج بالنهار لأن الأشعة الفوق بنفسجية تساعد من ظهور علامات تقدم سن البشرة وأيضاً تعرضك للإصابة بسرطانات الجلد .
    وفي الأيام الشتوية أكثر المشاكل التي نعانيها هو جفاف البشرة فاحرصي على استخدامات المرطبات التي تحتوي على مادة الجلسرين لإعادة الترطيب المفقود من البشرة ويمكنك استخدام المرطب عقب الإستحمام لتساعد على امتصاص البشرة للمنتج بنسبة أكبر .

    مع تمنياتنا بوافر الصحة .

إعلانات