السلام عليكم .. لاننى اثق بكم كثيرااا فارجو مساعدتى اعانى من نوبات تشبه النوبات القلبية من الم فى الصدر والظهر والم فى الذراع الايسر واستشرتكم واشتشرت طبيب فطلب منى عمل رسم قلب ورسم قلب بالمجهود وتبين ان القلب سليم فاشار انه من الممكن ان يكون المشكلة فى الدم الذى يصل الى القلب فطلب منى عمل الكثير من التحاليل منها تحليل الغدة الدرقية والحمى الروماتيزمية وصورة دم كامل وتبين انها سليمة الا تحليل الدم فبه نسبة انيميا كانت فى اول مرة 10 ونص وفى الاعادة باسبوع 12 وايضا ظهر نقص فى الصفائح الدموية وكانت نسبتها 120الف وطلب الطبيب بعد ذلك تحليل اسمه عد الخلايا الشبكة وبعدها اكد ان علاجى هو فى نقل دم او عن طريق حقن بالتنقيط البطئ ولكنى ام افعل وذهبت لطبيب اخر طلب منى تحاليل لانزيمات الكبد وفيروساته وايكو للقلب وسونار للبطن ولكن زوجى رفض ولم يقتنع وذهبت لطبيب ثالث وعندما شاهد كل تحاليلى اكد انى سليمة ولا اعانى شيئا .. ماذا افعل اخاف ان اتجاهل مشكلة نقص الصفائح هذه ويكون فى خطورة منها وكذلك اخاف ان اعيش وهم انى مريضة فارجو افادتى افادكم الله

ستوري

  1. السلام عليكم اختي الفاضله 🙂

    نشكرك كثيرا على كلماتك الطيبه ونتمنى ان نكون عند حسن ظنك 🙂

    نود ان نوضح لكي ان الانيميا يمكنها ان تسبب الاعراض التي تعاني منها ولكن تبعا لما تقوليه فقد اصبحت نسبة الهيموجلوبين 12 وهذه نسبة جيده الا اننا ننصحك بتعديل نظامك الغذائي ليحتوي علي البروتين و الفيتامينات والأملاح اللازمة لجسمك وينصح دائماً بتناول الأغذية التى تحتوي على نسب عالية من الحديد ، لأنه بدون كمية حديد كافية فى جسمك لن يتسطيع الدم إنتاج الهيموجلوبين .

    كذلك نؤكد عليكي بتكرار تحليل صورة الدم الكامله بعد شهر من اتباع هذه النصائح العلاجيه للتاكد من علاج الانيميا وكذلك الانتظام على الدواء الموصوف من قبل الطبيب لعلاج الانيميا .

    ومن أفضل الأغذية التي تعد مصدراً جيداً للحديد :
    – الكبد الحيواني أو كبد الطيور .
    – السبانخ .
    – الأسماك والطيور واللحوم .
    – المشمش وخصوصاً المجفف منه فتزيد فيه نسبة الحديد .
    – البروكلي .
    – البنجر .
    – الجرجير .
    – الثوم .
    – العسل الأسود .
    – الفواكه .
    – المكسرات .
    – البقوليات .
    ولضمان أفضل امتصاص للحديد من الأغذية ينصح بالابتعاد عن تناول الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والإستعاضة عنها بالعصائر الطبيعية وتجنب استهلاك الأطعمة الغنية بالكالسيوم .
    وينصح بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C لأنه يساعد علي امتصاص أفضل للحديد. وإذا لم تحصل على كمية الحديد المطلوبة لجسمك من خلال الأغذية الطبيعية يمكنك اللجوء إلى تناول الفيتامينات ولكن ينصح أن تكون تحت إشراف الطبيب لأن الجرعات الزائدة قد تضر بصحتك .

    اما بخصوص نقص الصفائح الدمويه فنود ان نوضح لكي ان العدد لديكي ليس قليل لدرجه تقلق وكذلك لا يسبب لكي اعراض مثل النزيف او ظهور بقع أو حبيبات صغيرة حمراء تحت الجلد، ووجود كدمات عند التعرض للضربات الخفيفة _ لا قدر الله _ لذا لا داعي للقلق لانه في هذه الحالات لا يتطلب الامر اي علاج سوى المتابعه المستمره ولا يحتاج الامر لنقل الدم .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂