أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الجلدية والتناسلية السلام عليكم لو سمحتم انا كان عندي شعر

السلام عليكم لو سمحتم انا كان عندي شعر

الإستشارة رقم: 35711

السلام عليكم لو سمحتم انا كان عندي شعر في دقني خفيف و ذهبت للطبيب و اعطاني دهان و اسبراي و لوحظ نتيجه جيده مع العلم ان بعض الشعر بدأ في التساقط و هذا منذ 4 سنوات و حاليا شعر الذقن ثابت علي الوضع الذي هو عليه منذ فتره لكن يوجد قشره كثيره فيه فهل يوجد طريقة لازالة القشره و في نفس الوقت لا تضر بالشعر و لا تسقطه ؟ مع العلم انه كان يوجد قشر في شعر راسي و تخلصت منه باستخدام شامبو كلير و بشرتي ليست دهنية .. و هل لو استخدمت زيت خروع لدهان شعر الذقن يؤثر عليه سلبيا عشان انا استخدمت علاج و دهان مينوكسيديل 5% و سكالبوفيتال 5% لانبات شعر الذقن ؟
لاني قرات ان زيت الخروع يساعد في انبات الشعر

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    للقشرة أسباب عديدة نذكر :

    -جفاف البشرة : وهذه الحالة نراها أكثر في فصل الشتاء عندما تكون درجة الحرارة الخارجية منخفضة بينما الغرف دافئة .
    هذا النوع من القشرة يكون عادةً ذات حجم أصغر و ذات مظهر زيتي أقل من الأنواع الأخرى ويترافق مع جفاف للبشرة في مناطق أخرى من الجسم كاليدين والرجلين .

    -إلتهاب البشرة الدهنية : تعتبر من أكثر أنواع القشرة إنتشاراً ،فهي تتميز بفروة رأس حمراء دهنية مغطاة برقائق بيضاء أو صفراء .ويمكن لهذا الإلتهاب أن يطال مناطق أخرى من الجسم غنية بالغدد الدهنية كالحاجب ،جانب الأنف ،خلف الأذن, منطقة الفخذ ….

    -الصدفية : هذه الحالة المرضية تؤدي إلى تجمع للخلايا الميتة ما يؤدي إلى ظهور طبقات سميكة من الجلد .عادةً ما تضرب الصدفية الرقبة،البدن ،الكوع ولكن أيضاً فروة الرأس .

    -الأكزما : تعد أيضاً من احدى الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور القشرة .

    لذا فالعلاج يعتمد على السبب المؤدي للقشرة لذا يفضل الذهاب لطبيب الأمراض الجلدية لتحديد التشخيص ووصف العلاج المناسب .

    بالنسبة لزيت الخروع فلا توجد أبحاث علمية كافية بشأن فاعليته في انبات الشعر .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

إعلانات