أضف استشارتك
الرئيسية استشارات جراحة تجميلية السلام عليكم لو سمحت يادكتور اذا ممكن

السلام عليكم لو سمحت يادكتور اذا ممكن

الإستشارة رقم: 32242

السلام عليكم لو سمحت يادكتور اذا ممكن تزودني بمعلومات حول عملية تصغير الثدي للنساء خاصة الغير متزوجة ماهي كم تستغرق العملية من الوقت وكم تحتاج المريضة للبقاء في المستشفي مدة طويلة وكم نسبة نجاح فيه وماهي المضاعفات المحتملة لهذه العملية وهل جرح العملية يوثر على شكل الصدر
وهل هناك أنواع لعملية تصغير الثدي
ومن طبيب المؤهل لقيام بي هكذا عملية وكيف اعرف طبيب الكفء لقيام بهذه العملية
وهل هناك فحوصات يجب أجراه قبل البدء بعملية
وهل هناك أسئلة معينة يجب أن أسال طبيب عنة قبل أجراء العملية

  1. السلام عليكم اختي الكريمه 🙂

    بدايه نود التوضيح اختي الكريمه انه يتم اللجوء للتدخل الجراحي لتصغير الثدي في حاله كبر حجم الثدي بشكل زائد عن الطبيعي مما يؤدي الى مشاكل في المظهر الاضافة لتأثير أهم متمثل في ألام العمود الفقري و الرقبة .

    في هذه الحاله تكون عملية تصغير الصدر هي للضرورة و ليست لمجرد اغراض تجميلية سطحية ، لذا تكون فوائدها اكبر من أضرارها بالتأكيد ….

    اهم الاثار الجانبية التي تحدث في “بعض” حالات تصغير الصدر تشمل :

    – حدوث ندبة ذات شكل تجميلي غير جيد ، و هي شيء يمكن اصلاحه فيما بعد .

    – حدوث عدوى و تلوث في الجرح بعد الجراحة ، و هي شيء يتم تقليل احتمالاته باتخاذ كافة اجراءات النظافة و تجنب التعرض للتلوث من طرف المريضة و اسرتها بالاضافة لكورسات علاجية وقائية يتم وصفها من قبل الطبيب المعالج .

    – فقدان الاحساس في الحلمة بشكل مؤقت أو دائم هو أحد الاثار الجانبية للعملية التي تحدث في بعض الاحيان نتيجة تضرر الاعصاب .

    – النزيف من المضاعفات المحتملة لأي جراحة ، و يمكن تقليل احتمالاته باختيار جراح ذو سمعة مهنية طيبة .

    و الاضطرابات الهرمونية رغم انها قد يكون لها دور جانبي في مثل هذه المشكلة ، إلا أن الدور الاساسي يقع على عوامل وراثية حيث يعتاد ان تكون هذه المشاكل متواجدة في العائلة في عدة افراد .

    كما أن وجود تاريخ من الوزن الزائد يمكن أن يكون له دور .

    ما يتم داخل الجراحة بالظبط يمكن اختصاره في العناصر التالية :
    1 – عمل شق جراحي .
    2 – ازالة الأنسجة الزائدة من داخل الثدي .
    3 – ازالة الجلد الزائد .
    4 – عمل الوصلات الجلدية التجميلية لخياطة الجلد .

    هذه العملية من الناحية التجميلية عملية بسيطة ، و لكن مضاعفاتها الاساسية تتمثل في المضاعفات التي ذكرناها سابقاً و ليس فشل العملية في حد ذاتها .

    اما بخصوص الوقت اللازم للجراحه والوقت اللازم للبقاء في المستشفى فهذه العوامل تختلف من حاله لاخرى تبعا لحجم الثدي لديكي وحالتك الصحيه بشكل عام ومعدل التئام الانسجه والخلايا ,,,,,

    الطبيب المؤهل لاجراء مثل هذه الجراحه هو طبيب جراحه تجميل وبامكانك معرفة الطبيب كفئ ام لا من سؤال الاقرباء والمحيطين بك عن طبيب اجرى من قبل مثل هذه الجراحه عدة مرات وبدون مضاعفات ,,,,,,

    الفحوصات التي يجب اجرائها قبل العمليه هي فحص الماموغرام للثدي او سونار للثدي وقد تحتاجي لاجراء اشعة مقطعيه او رنين مغناطيسي للصدر والثدي بالاضافه الى الفحوصات الخاصه بالجراحه مثل تحاليل الدم الكامله ونسبة السكر وغازات الدم ووظائف الكبد والكلى …….

    الاسئله التي يمكنكي سؤالها للطبيب هي كل ما يدور ببالك ويثير لديكي اي مخاوف او قلق ولكن لا توجد امور محدده يمكننا نصحك بها ولكن هذا الامر يرجع لكي ……..

    تمنياتنا بالصحه والعافيه وجسم مثالي 🙂

  2. صاحب الاستشارة

    شكرا جزيلا دكتور على الرد و جزاك الله خير

إعلانات