أضف استشارتك
الرئيسية استشارات طب عام السلام عليكم……لو سمحت يا دكتور كان

السلام عليكم……لو سمحت يا دكتور كان

الإستشارة رقم: 37155

السلام عليكم……لو سمحت يا دكتور كان عندي سؤالين و اريد نصيحتك،انا شاب عندي 16 سنة و اريد ان ابني عضل بطريقة طبيعية و بالفعل انا بدأت من 3 شهور لاكن عندي سوالين…انا سمعت من قبل ان اذا كبرت العضلة احتاجت ضخ دم اكثر من الطبيعي..فهل بناء العضلات يؤثر علي القلب بالسلب ام بالايجاب؟او يؤثر علي ضخ الدم لباقي الاوعية الدموية مثل العضو الذكري؟؟هل بناؤ العضلات يؤثر علي الانتصاب بالاجاب او بالسلب؟؟؟هذة اسئلتي بخصوص هذا الموضوع و من فضلك يا دكتور اريد اجابة بتفصيل و شرح هذة المواضيع لاني اثق فيك و شكرا.

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    بناء العضلات لا يؤثر على ضخ الدم للقلب أو للاعضاء , كما انه لا يؤتر على الانتصاب .

    زيادة كتلة العضلات تعتمد فى المقام الاول على التمرينات التي تعمل على تقوية هذه العضلات مع زيادة كمية البروتين التي يتناولها الانسان .

    فيما يخص بناء العضلات ننصحك بالاعتماد على التمرين المستمر و الجاد و المتنوع ليشمل كافية عضلات الجسم ، و نحذرك من تناول المنشطات المحتوية على هرمونات التي يستخدمها الشباب طمعاً فى نتائج سريعة متجاهلين اضرارها الفادحة على الجسم عامة و على القدرات الجنسية بشكل خاص .

    من ناحية أخرى . . فإن المقويات الخاصة بالاحماض الامينية ( ل ارجنين ) التي يتناولها الشباب في الجيم لا يكون لها اضرار جانبية خطرة الا بعض الاثار البسيطة مثل :
    – الانتفاخات و مشاكل المعدة .
    – حساسية بعد الاشخاص للمستحضر و هذا قد يتطور لمشكلة طبية خطرة .

    على جانب أخر فإن أهم المحاذير الواجب اتباعها مع مثل هذه المستحضرات هو :
    – التأكد من أن المنتج أصلي ، حيث يروج بعض ضعاف النفوس منتجات مقلدة بأسعار رخيصة تسبب اضرار صحية .
    – في حال كنت مصاب بأي أمراض في الكلى او الدم او الكبد او اي امراض مزمنة لا تتناول هذه المقويات دون مراجعة الطبيب المتابع للحالة .

    مع تمنياتنا بدوام الصحة والعافية .

إعلانات