السلام عليكم مصاب بمرض التهاب اللفافة الأخمصية في كعبيّ قدميّ , و عندما أخذت الدواء كان مفيداً جداً لكنه أدى ذلك إلى ظهور ( القلاع ) في فمي بشكل غزير لا سابق له , و كلما أقطع الدواء أشفى من القلاع و كلما عدت للدواء عاد لي القلاع و لا يشفى أبداً إلا بقطع الدواء 3 ايام , غيّر لي الطبيب الدواء و النتيجة نفسها تماماً , هل يوجد دواء مرافق يمنع ذلك القلاع من الظهور , فلقد سمعت عن دواء مغلف للمعدة هل هذا مفيد مثلا ؟ 2- إذا كان الشفاء من المرض صعباً و غير مستحيل , فهل إذا شفيت منه إن شاء الله تعالى ساعود طبيعياً و يمكن لي أن امارس الرياضة بشكل طبيعي (أثقال كمال أجسام ) ولو بشكل خفيف أم أن الرياضة ستفوتني للأبد ؟ و لكم جزيل الشكر

ستوري

  • فائدة الأطعمة الحمراء
  • قضم الأظافر
  • الشاي الأخضر لجمالك
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • الروماتيزم والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  • جراحة العظام والمفاصل
  1. مرحبا اخى الكريم ..

    الدواء المستخدم على الارجح هو الكورتيزون ومن الأعراض الجانبية له بالفعل ظهور القلاع في الفم نتيجة لانخفاض المناعة.

    ونحن في هذه الحالة ننصح باستخدام محلول مطهر للمضمضة به باستمرار لتجنب تجمع الفطريات المسببة للقلاع في الفم.

    احتمالات ممارسة الرياضة لا يمكن تحديدها الآن وإنما تتحدد بعد تمام الشفاء بالفحص الطبي والعلاج الطبيعي.

    تحياتي.

  2. مرحبا بكم
    الدواء المستخدم هو :ديكلوريزم 50 مضاد التهاب غير ستيروئيدي : تحتوي ديكلوفيناك صوديوم 50ملغ .
    الدواء الثاني : سيلوكسيب 200 ملغ : يحوي 200 ملغ مادة فعالة سيليكوكسيب .

    بالنسبة للقلاع لم أترك دواءاً و لا مضمضة و لا طريقة تنظيف إلا و استخدمتها , لكنني لم اكن أشفى إلا بقط الدواء , و عودة اوجاع الكعبين .
    هل الكورتيزون تعنقدون أنه أفضل ؟ و هل يعني جوابكم أنه لا وجود للدواء المغلف للمعدة الذي يمنع الأضرار الجانبية كالقلاع أو التحسس من الدواء ؟

    شكراً لكم

  3. تصحيح كتابة : لم أكن أشفى إلا بقطع الدواء

  4. لا يوجد دواء مغلف للمعدة يمنع ظهور الفطريات، ولا يمكن تحديد العلاج الافضل لحالتك غلا بالفحص الشامل وهذا يكون الاقدر على تحديده الطبيب المتابع.