السلام عليكم هل الضرب الشديد (البوكس)على الصدر الفتاة اكثر من مرة في عمري 14 سنة يسبب مشكلة لثدي خاصة ان الثدي كبير في حجمة والان وعمر الفتاة الان 26 سنة وغير متزوجة والثدي الايسر اكبر من الثدي الايمن هل من الممكن كبر حجم الثدي بسبب الضرب واذا كان كذلك هل هناك حل غير العملية الحراحية ؟؟

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    بالنسبة لكبر حجم الثدي فإنه في بعض الاحيان يحتاج جراحة بسيطة لتصغير الثدي ، خاصة عندما يؤدي كبر حجم الثدي بشكل زائد عن الطبيعي لمشاكل في المظهر الاضافة لتأثير أهم متمثل في ألام العمود الفقري و الرقبة .

    كما ان سبب هذا الكبر هو التعرض للصدمات ، مما يعمل على تكون بعض التكتلات ، و عدم التناسق بين اجزاء الثدى و كذلك بين الثديين ، لذا ننصح باجراء الفحص الطبى السريرى لدى طبيب جراحة تجميل .

    اما عن المستحضرات الموضعية فإن تاثيرها موضع دراسة و غير مؤكد بشكل كامل .

    بالنسبة لحمالة الصدر الطبية تكون فكرتها الاساسية العمل على توزيع وزن الصدر قدر الامكان على الرقبة و الكتفين و الظهر بشكل متوازن مما يقلل من الألام الناتجة عن زيادة حجم الثدي .

    الرياضة : الرياضات و التمرينات التى تعمل على شد عضلات الصدر قد تعمل على ظهور الثدى بشكل افضل ، و اقل ترهلا ، و لكنها لا تقلل حجم الثدى ، فقط تحسن المظهر العام له .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. صاحب الاستشارة

    دكتور انا فحصت عند الطبيب وقال لي أن كبر حجم الصدري بسبب الضرب والاحتاك بة كثيرا لكن دكتور مالحل المناسب ؟؟وسؤال ثاني اذا كان الصدر مترهل ونازل لتحت وبة كثيرا من دهون هل تنفع الحمية وتمارين

  3. مرحبا أختي الفاضلة ,

    التعرض للصدمات ،يعمل على تكون بعض التكتلات ، و عدم التناسق بين اجزاء الثدى .

    الحل المناسب هو العملية الجراحية .

    اما الحمية والتمارين تعمل على تقليل الحجم اذا كان السبب دهون , وهو ما يحدده الطبيب المعالج .

    تحياتي .

  4. صاحب الاستشارة

    واذا كان الصدر في ترهل مالحل المناسب

  5. صاحب الاستشارة

    واذا كان الثدي ثقيل هل هذا بسبب الدهون ام بسب الانسجة ام بسبب الترهل خاصة ان ثدي كبير

  6. مرحبا أختي الفاضل ,

    علاج الترهل يتم عن طريق العمليات الجراحية لشد الثدي , سبب الترهل يتم عن طريق الطبيب المعالج وفقا لاجرائه الفحص السريري .

    تحياتي .