أضف استشارتك
الرئيسية استشارات نسائية وتوليد السلام عليكم ورحمة الله. انا عمري 26

السلام عليكم ورحمة الله. انا عمري 26

الإستشارة رقم: 33863

السلام عليكم ورحمة الله. انا عمري 26 سنة و متزوجة منذ سنة ونصف تقريبا وقد اجهضت سابقا وانا منذ تسعة شهور (اي بعد الاجهاض) وانا احاول الحمل ولكن لم يقدر الله لي ذلك. دورتي لم تعد منتظمة بعد الاجهاض فأطول دورة كانت بطول 30 يوما و اقصرها 23 يوما لكني الحمد لله كل شئ طبيعي كما قالت لي الطبيبة. اليوم هو اليوم 32 من الدورة وقد لاحظت الامس مساءً (اي في اليوم 31 من الدورة) انه عند ادخال قطنة تخرج متسخة بالقلييييل من الافرازات البنية الفاااتحة والمائلة الى اللون الوردي الفااااتح وعندما رأيت تلك الافرازات اعتقدت ان الدورة ستأتي لكن ومنذ ذلك الوقت الى الآن لم تنزل الدورة ولم اعد ارى اي نوع من الافرازات وتأتيني احيانا بعض الآلام (ليست آلام قوية) أسفل الظهر واحيانا في المبيضين واحيانا على مستوى الرحم علما اني لم اعد ارى الافرازات البيضاء منذ 10 ايام تقريبا. فهل هذا من علامات الحمل ؟ وماذا تعني الافرازات البنية التي رأيتها خاصة ان الدورة لم تنزل بعدها؟؟

  1. مرحبا أختي الفاضلة ,

    علامة الحمل الأولى هي انقطاع الدورة الشهرية و تأخرها عن موعدها بأكثر من أسبوع .

    بعدها يتم اجراء اختبار حمل منزلي لتأكيد وجود حمل من عدمه .

    اما الأعراض التي تفضلتي بذكرها فقد يكون لها العديد من الاسباب ؛ حيث ان الاضطرابات المزاجية شائعة بشكل عام في فترة نزول دم الدورية الشهرية من كل شهر .

    الافرازات البنية الغامقة الكثيفة هذه تعتير حيض ، لذا لا داعى للقلق فالامر طبيعى فقط تخلصى من التوتر و حاولى تهدئة اعصابك .

    ولكن في حالة إستمرار نزول الافرازات البنية , وعدم توقفها لفترة كبيرة , أو في حالة حدوث آلم شديد بالبطن ,أو حدوث نزيف عليكي الذهاب لطبيب أمراض نسا لإجراء الفحص السريري , وبعض الفحوصات المعملية .

    مع خالص تمنياتنا بالصحة و العافية .

إعلانات