أضف استشارتك
الرئيسية استشارات الامراض المعدية السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

الإستشارة رقم: 31835

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته عمري 29 سنة، وأعاني من صعود الخصيتين إلى أسفل البطن مع إمكانية إرجاعهما بواسطة اليد، لكن صعودهما متكرر جدا خاصة في الأيام البادرة أو عند لبس ملابس ضيقة، أما في الأيام الساخنة فإنهما لا تخرجان من كيس الصفن، سؤالي هو: هل صعودهما المتكرر يسبب مشاكل في الإنجاب؟؟؟ وهل يجب علي تثبيتهما؟؟ مع العلم أنه ليس لدي القدرة على إجراء عملية جراحية في الوقت الحالي، وهل توجد طريقة لثتبيتهما دون اللجوء إلى الجراحة (الكي مثلا)
بالنسبة لصعود الخصيتين فهو منذ الصغر، أما حجم الخصية فأحس أنه طبيعي مع العلم أن الخصية اليسرى أصغر قليلا من اليمنى ،يوجد انتفاخ بسيط على جدار البطن ولكنه يظهر طبيعي يشبه الخدود وعند تفحصه لا يظهر به شيء (وكأنه فقط شحم)، لا تنزل الخصية لكيس الصفن أثناء السعال أو الحزق، فأحيانا تنزل من تلقاء ونفسها وأحيانا أرجعهما بيدي، لا لم أجري تحليل للسائل المنوي، سؤال إضافي: رأيت في محلات الصيدلة حزام ألبسه لتثبيت الخصيتين عن طريق الضغط على الانتفاخ الذي في جدار البطن، هل يمكنني اقتناؤه بدل العملية الجراحية؟؟؟ وشكرا جزيلا

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    في البداية نود أن نوضح لك أن صعود الخصيتين في منطقة البطن , وبقائهم في تلك المنطقة قد يؤثر على الإنجاب في المستقبل , نظرا لإختلاف درجة الحرارة في كيس الصفن عن درجة الحرارة في البطن .

    الانتفاخ الموجود على جدار البطن قد يكون فتاق , واستخدام الحزام على الفتاق قد يؤدي في بعض الحالات إلى تدهور الحالة وليس علاجها .

    لذا من الأفضل أخي الفاضل الذهاب لطبيب جراحة عامة لإجراء الفحص السريري , و التأكد من التشخيص .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

إعلانات