السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة استشارة لدي اكثر من شهر اشعر بعدم راحة في منطقة فتحة الشرج وخوف وهواجس من البواسير والناسور والشروخ الاعراض عدم راحة فقط إحساس وشعور فقط بالحاجة لدخول الحمام دون مغص او الم شعور بمنطقة الشرج فقط ولكن كاحساس ولا يجود شيء ينزل او حبس لقضاء الحاجة مجرد إحساس لا يوجد دم البراز طبيعي ولا يوجد امساك لا يوجد التهابات او هرش او حكة لا يوجد الم او وجع مجرد إحساس فقط صحتي العامه جيده والحمد لله ولا اشكو ولله الحمد من شيء باستثناء القولون العصبي ملاحظة : منذ عامين تقريبا ذهبت الي دكتور متخصص في البواسير بنفس الاعراض وقال هي بداية بواسير بسيطة جدا جدا جدا ولا دعي للقلق وسوف تنتهي ومن بعدها باسبوع اختفت الاعراض ثم عادت منذ شهر وبعد مرور عامين فما هي نصيحتكم لي ؟

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه هو وسواس ناتج عن كثرة التفكير بهذا الأمر , ولكن لمزيد من الاطمئنان يمكنك زيارة طبيب جراحة عامة .

    علاج الوسواس يكون عن طريق :

    العلاج النفسي :
    لاضطراب الوسواس القهري وهناك نوع من العلاج يسمى العلاج السلوكي المعرفي (CBT) يمكن أن يكون فعال. ويشمل العلاج السلوكي المعرفي إعادة التدريب على أنماط التفكير الخاص بالمريض ببحيث تخول دون العودة لممارسة السلوكيات القهرية.

    العلاج بالصدمات الكهربائية .

    العلاج الدوائي .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل .

  2. كل يوم معلومة طبية
    صاحب الاستشارة

    شكرا جزيلا