السلام عليكم ورحمة الله وبركاتك استشارتي هي التالية كل صباح استيقظ وقضيبي منتصب اضافة الى خوج سائل لزج شفاف ببعض الأوقات بكميات قليلة ومرات اخرى بكميات اكبر وببعض الأحيان اثناء الجلوس وانتصاب القضيب يظهر هذا السائل سؤالي هو ما هو هذا السائل ؟؟؟وهل له اضرار؟؟ وما سبب ظهوره؟؟ وهل هو مفسد للطهارة والوضوء ؟؟وكيف يمكن تجنبه؟؟

  1. مرحباً أخي الفاضل ،

    مسألة الانتصاب الصباحي هي مسألة طبيعية ولا داعي للقلق منها .

    و اذا صاحبها خروج شائل لزج ذو لون أبيض فهذا قد يدل على حدوث احتلام و خروج مني و هو سائل طبيعي يخرج من الجسم بعد البلوغ ، و ليس له اضرار لكنه يجب التطهر منه بالاغتسال .

    و هناك نوع اخر من السوائل التي تصاحب عملية الاستثارة الجنسية و هو المذي و هو اقل لزوجة من المني و يخرج قبل الوصول لذروة الاستثارة الجنسية و هناك بعض الاراء الدينية انه يوجب الوضوء فقط و ليس الاغتسال .

    ليس هناك طريقة لتجنب هذه الاشياء حيث أنها أليات جسمانية طبيعية ، يمكنك فقط تجنب التعرض للأستثارة الجنسية الزائدة حتى لا يكون الامر زائداً عن حدوده الطبيعية .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .

  2. الف شكر دكتور انا الذي اعاني منه هو المذي سؤالي تاني ما هو المذي وهل هذا الامر يؤثر على الخصوبة؟؟؟

  3. المذي هو افرازات طبيعية ايضاً في بداية عملية الاستثارة الجنسية هدفها تطهير و تجهز القناة البولية لمرور السائل المنوي حتى لا تتضرر الحيوانات المنوية بالحمضية الزائدة للبول .