السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا متزوج منذ 3 شهور ومشكلتي هي فقدان انتصاب عضوي عند البدء في عملية إدخاله مهبل زوجتي مع العلم أنه يكون في حالة انتصاب جيدة طوال فترة المداعبة . ولا ينتصب عضوي ثانية إلا إذا وضعت فازلين طبي على يدي وأقوم بدهنه وتدليكه حتى ينتصب مرة أخرى (مثل نكاح اليد) وأحيانا يتعبني حتى ينتصب . وأنا خائف من كثرة استخدام الفازلين الطبي فأنا لا أعرف أضراره هل يؤثر على عضوي أو مهبل زوجتى والسؤال الأهم هل يؤثر على الحيوانات المنوية ؟! وشكرا لحضراتكم على مجهودكم العظيم

  1. مرحباً اخي الفاضل ،

    في مثل سنك الصغير فإن سبب ضعف الانتصاب غالباً هو سبب نفسي نتيجة فقدان الأهتمام في العلاقة الزوجية .

    هذه المشكلة قد تكون راجعة لعدة اسباب اهمها :
    – التعرض لتوتر و ضغط نفسي شديد في المنزل او العمل مؤخراً بما يؤثر على الحالة المزاجية .
    – فقدان التواصل العاطفي و الانساني مع الزوجة .
    – قيام العلاقة الزوجية في جو خارجي مشحون و ملئ بمشتتات الانتباه التي لا تجعلكم قادرين على التركيز .

    لذا ننصح بتخفيف التوتر اثناء العلاقة قدر الامكان و محاولة تقليل الضغوط النفسية التي تتعرض لها في الحياة بشكل عام .

    و في حال استمرار المشكلة دون تحسن ننصحك بمراجعة طبيب ذكورة لعمل فحص عيادي شامل للحالة و تحاليل لنسب الهرمونات في الدم و ذلك لأستبعاد اي اسباب عضوية – و هي احتمال ضعيف نظراً لصغر سنك – ، كما قد ينصحك وفقاً لحالتك ببعض العلاجات المناسبة لتحسين المشكلة و التغلب عليها .

    لا يفضل استعمال الفازلين لما قد يكون له من اثار سلبية بسبب امتصاصه من خلال الجلد مما قد يسبب مشاكل لا داعي لها .

    مع تمنياتنا بالصحة و العافية .