السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا شاب عندي 27 سنة وأعاني من آلام في الفخذين من الجنبين ومن الأمام بشكل طولي، تظهر عندي هذه الأعراض عند الارهاق أو المشي لفترات طويلة أو عند الجلوس لمده ساعتين أو أكثر على الكرسين بحيث تعيقني في المشي وتظهر على شكل عرجة في المشي ولا استطيع ضم الرجلين على بعض بسهولة انا وزني 90 كجم وطولي 167 سم اعاني من الامر منذ فترة طويلة وكشفت عند دكتور جراحة عظام شخص الحالة بأنها ضعف في أعصاب الفخذه وكتب لي على فيتامينات ومكملات ودواء للأعصاب ، أثناء تناول الدواء لم اعاني من الالم وكنت اسير بشكل طبيعي وعاد الامر بالظهور بعد الانتهاء منه . ولكم جزيل الشكر

  1. السلام عليكم اخي الكريم 🙂

    اغلب الظن ان ما تعاني منه هو اعتلال او ضعف بالاعصاب الطرفيه وهو ما ادى الا الاعراض التي تعاني منها والدليل على ذلك تحسنك بالعلاج الذي وصفه الطبيب .

    الا اننا نود ان نوضح لك ان علاج مثل هذه الحالات يحتاج للاتي لتجنب تكرار الحاله وعودتها مره اخرى :

    علاج الأسباب : اذا كنت مصابا بداء السكري .
    عدم التعرض للسموم .
    تناول كميات كافية من فيتامين ب وهذه نقطه مهمه حيث يلزم الاستمرار على فيتامينات ب وهي حقن مقويه للاعصاب عباره عن حقنة فيتامين B المركب من (فيتامين B1,B6,B12).
    العناية بالقدمين : للوقاية من العدوى.
    الإقلاع عن التدخين .

    كذلك قد يحتاح الامر الى العلاج بالتاهيل :تحفيز العصب الكهربائية عبر الجلد.

    لذا فاننا ننصحك باخبار الطبيب المعالج عن تطورات الوضع حتى يستطيع وصف العلاج الانسب تبعا للفحص ومتغيرات الحاله ,,,,

    يمكنك ايضا الاستعانه ببعض جلسات العلاج الطبيعي ولكن يلزم عمل اشعه مقطعيه على القد والذهاب لاستشاره طبيب علاج طبيعي متخصص لتحديد البرنامج الععلاجي الذي يتماشي مع حالتك الصحيه .

    تمنياتنا بالشفاء العاجل 🙂