السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا شاب عمري 23 سنة، أدمنت للأسف العادة السرية منذ 9 سنين، الآن أنا أعاني من الكثير من الأعراض كضعف الانتصاب وسرعة القذف مع ظهور تقوس للأسفل (تحدب) في القضيب سؤالي هنا: كيف أعيد الانتصاب لسابق عهده؟ وهل هذا التقوس وقتي؟ هل يتحسن الإنتصاب وسرعة القذف مع الوقت ومع التوقف عن العادة السرية ومن دون اللجوء إلى أدوية !! وشكراً

  1. مرحبا أخي الفاضل ,

    أغلب الظن ان ما تعاني منه ناتج عن القلق , والتوتر , فالعادة السرية لا تؤدي للأعراض السابقة .

    من ناحية أخرى ، في حال كان انحناء القضيب بدرجة كبيرة تؤثر على القدرة الوظيفية ، فإن هناك عدة حلول للتغلب على هذا الأمر و منها :

    – العلاج الطبي:
    * يستخدم غالباً عن طريق حقن القضيب, ولكنه ليس فعالاً مثل الجراحة .
    * فيراباميل , يستخدم لعرقلة إنتاج الكولاجين , فيقل تكوين الندبات على القضيب.Verapamil
    * كولاجينيز , مازالت الأبحاث قائمة لإستخدامه في علاج مرض بيروني.Collagenase

    – العلاج الجراحي عن طريق :
    * تقصير الجانب السليم من القضيب , ليتساوى مع الجانب الذي يحتوى على الندبة.
    * إطالة الجانب المتضرر.
    * زرع جزء من القضيب : عن طريق أخذ جزء من الفخذ, أو كيس الصفن.

    – العلاج الإشعاعي بالموجات فوق الصوتية.

    و التقييم النهائي لدرجة المشكلة لديك يفضل أن يتم بشكل مباشر من خلال مراجعة فحص عيادي ، بالاضافة للاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة لمعرفة ما اذا كان هناك تاثر وظيفي للعضو بدرجة الانحناء الحالية أم لا .

    كما ينبغي الانتباه لتحديد ما اذا كان الانحناء ناتج عن مشكلة صحية مستمرة تسبب تزايد الانحناء يوم بعد يوم ، أم أن الأمر متوقف عند درجة معينة ولا يتقدم .

    للمزيد من المعلومات نرشح لك قراءة هذا المقال عن مرض بيروني الذي يرتبط بمشكلة انحناء القضيب :
    https://www.dailymedicalinfo.com/diseases/Mens-Health/Peyronie

    كما يفضل الذهاب لطبيب أمراض تناسلية للفحص السريري , وتقييم الحالة .

    مع تمنياتنا بالشفاء العاجل ان شاء الله .